الطالع الفلكى السّبت 5/12/2020..شِوَيِّةْ حَظ!

بوابة الفجر

*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الأسد.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج القوس من 21 نوفمبر - 21 ديسمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 16 نوفمبر - 15 ديسمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى الزَّبَانَا من 24 نوفمبر - 6 ديسمبر.

اليوم 26 هاتُور قبطى ، 5 كانُون أوّل رُومى ، 20 رَبيعٍ الثّانى ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -إدّينى شويّة حظّ ، وارمينى ولو فالبحر، ومدام المسألة حظ ، البحر حيصبح برّ.(جمال إسماعيل من مسرحيّة سيّدتى الجميلة-1969)

*القمر فى الأسد "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*الخامس من ديسمبر ، على سواحل ويلز

اليوم الخامس من ديسمبر وعلى مدى 200 سنة تحطّمت فيه ثلاث سفن فى نفس اليوم ونفس الموقع على سواحل ويلز فى بريطانيا ، فى الثلاث حالات لم ينجُ من السفُن المنكوبة إلا فرد واحد فى كل مرّة، الثلاثة كلٌ منهم كان يحمل نفس الإسم هِيُو ويليامز.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: المواقف الصعبة دائماً ما يكون لها جانبها المشرق، يكفى أن تعرف الصّديق وقت الضيق ، وألا تكرّر نفس الخطأ.

برج الثور: إن كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، حكمة مفادها أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج الجوزاء: ترغب فى شرب كوب من المياه لتفاجأ أنّه من الجاز ، تأكد من طبيعة الأشياء و الأشخاص قبل منحهم ثقتك، فالصفيح أكثر لمعاناً من الذهب.

برج السّرطان: التأخير فى تنفيذ رغباتك قد يكون إنقاذاً لك من ورطة أو خسارة فادحة ، لتتذكر صدق المثل كل تأخيرة وفيها خِيرَة.

برج الأسد: الحظ يعنى مُساندة وقت الحاجة أو الفرص على طبق من فضّة ، عليك الإنتباه والتيقّظ لقنص فرصة لوظيفة إضافية مُتاحة.

برج العذراء: الصبر فضيلة عليك أن تتعلمها، لا للتهور أوالتسرع فى أى شيئ ، فى الكلام أو القيادة أو الشراء أو البيع أو منح الوعود.

برج الميزان: الحياة مُتعددة الألوان وليست أبيض وأسود فقط ، لذا لا داعى لوضع الآخرين فى ركن ضيق والتعنّت ضد أنصاف الحلول.

برج العقرب: تعلّمك لغة جديدة أو حرفة تهواها أثناء وقت الفراغ له مردود مُثمر على مهنتك بمشيئة الله تَعَالى ، رغم أن المكاسب قد تكون بعيدة الأجل.

برج القوس: من نقل لك نقل عنك ، إبتعد عن النميمة وتأكد من أن الرتوش و البهارات غالباً ما يتم إضافتها دون وعى.

برج الجدى: عندما تبدأ الأمور فى الضّيق، تبدأ بالتوازى فى الإنفراج، ضاقت فلما إستحكمت حلقاتها، فُرِجَتْ وكنت أظنّها لا تفرجُ.

برج الدّلو: نصيحة من زوجتك أو شخص مُقرّب قد لا تقبلها لكن لا تهملها ، لاتستخف بآراء الآخرين ، لاخاب من إستشار.

برج الحوت: لاتكن مُتحرّراً فى أفكارك فيما يخص التصرفات الأخلاقيّة ،بعض الأشياء يكمن سرّ جمالها فى أنّها قديمة لا تتطوّر ومنها الأخلاقيّات والقِيَم العليا.