أستاذ فيروسات يكشف مفاجأة صادمة عن كورونا (فيديو)

قال الدكتور أحمد شاهين، أستاذ الفيروسات بجامعة الزقازيق، إن هناك موجة ثالثة مرتقبة لفيروس كورونا ستكون أشد من الموجة الاولى والثانية، وعلينا الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحماية من الإصابة بالفيروس.

وأضاف "شاهين"، خلال حواره مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "النيل للأخبار"، اليوم السبت، أن الموجة الثانية لفيروس كورونا ليست مثل الأولى، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية قالت أن كورونا تعرض لـ 198 طفرة، ولكنه لم يتحور أو يغير من قسوته، موضحًا أن هناك 13 سلسلة ظهرت من فيروس كورونا الاختلاف بينهما طفيف جدًا عن الأصل، ولا زال ينتقل عن طريق التنفس والرذاذ وليس عن طريق الهواء.

وتابع أستاذ الفيروسات بجامعة الزقازيق، أن السعلة الواحدة للإنسان بها 3 آلاف من الرذاذ كل واحدة منها بها ملايين الفيروسات والميكروبات، مشددًا على أن الكمامة هي ضرورية للحد من انتشار الفيروس، موضحًا أن فيروس كورونا مدخلة الأساسي الأنف والفم والعين، مؤكدًا على ضرورة غسل الأيدي باستمرار للوقاية من الإصابة بالفيروس.

إقرأ أيضا..
أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 122 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102390 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 357 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 114832 حالات من ضمنهم 102390 حالة تم شفاؤها، و6608 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.