مياه القاهرة توجه مناشدة عاجلة للمواطنين لعدم قطع الخدمة (فيديو)

بوابة الفجر
قال وليد عابدين، المتحدث الرسمي باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة والجيزة، إن الاستعداد لموسم الامطار بدأ منذ سبتمبر الماضي، من خلال تطهير شبكات الصرف الصحي، وشنايش الأمطار، ورفع كفاءة المحطات وخطوط الصرف.

وأضاف "عابدين"، خلال حواره مع مراسلة برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن هناك تواصل دائم مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وبمجرد الإعلان عن توقعات لسقوط أمطار يتم نشر المعدات فورًا، مشددًا على أنه تم نشر المعدات على المحاور والطرق الرئيسية ومطالع ومنازل الكباري وجميع النقاط الساخنة التي تجمع أمطار.

وتابع المتحدث الرسمي باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة والجيزة، أنه تم إنشاء مجموعة آبار شحن جوفي ببعض المناطق بالجيزة التي تجمع بها الأمطار لتحويلها لأماكن تجمع المياه الجوفية تحت الأرض، منوهًا بأنه حال تساقط أمطار غزيرة قد يضطروا لقطع المياه؛ لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي، مناشدًا المواطنين بترشيد استهلاك المياه لإعطاء الفرصة للشبكات لاستيعاب مياه الأمطار وحتى لا يتم قطع الخدمة، مع إفساح الطريق للمعدات أثناء السير لسرعة التعامل مع تجمعات المياه.

اقرأ أيضًا..
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن التوسع العمراني الذي حدث في عدد من المحافظات في المناطق الصحراوية تسبب في رؤية غزارة الأمطار وسقوط الثلوج في بعض المناطق الغير معتاد رؤية الأمطار فيها وأغلبها في المدن الجديدة في الرحاب والتجمع والشروق.

وأضاف "شاهين" في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، مساءالأربعاء أنه من المعروف أن فصل الخريف تسقط فيه الأمطار بغزارة، مشيرًا إلى أنه فصل التقلبات المناخية خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وأنه لم يتبقى سوى أقل من شهر ونصف على دخوله.

وأشار إلى أن هناك توقعات باستمرار حالة عدم الاستقرار حتى يوم الجمعة ولكن ستقل الأمطار عن اليوم وكانت ذرورة سقوط الأمطار على القاهرة اليوم ولكن من المتوقع أن تقل حدة الأمطار غدًا عليها فيما تتحسن الأحوال بصورة كبيرة يوم الجمعة المقبل بالتزامن مع إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح أنه لا يستطيع تحديد موعد الموجة القادمة من عدم الاستقرار أو الأماكن التي ستسقط فيها ولكن من المتوقع سقوط الأمطار بصورة غزيرة خلال فصل الشتاء.