الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع حالة عدم الاستقرار

بوابة الفجر
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من غدًا وحتى الجمعة المقبلة، حيث تشهد السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري أمطار غزيرة منذ الساعات الاولى من الصباح، وتكون متوسطة الشدة على القاهرة وتكون خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من شمال الصعيد في الفيوم وبني سويف والمنيا.

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، ان هناك انخفاض في درجات الحرارة من درجة لدرجتين، لافتًا إلى أن نشاط الرياح يُزيد من الاحساس ببرودة الجو أكثر.

وناشد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة والقيادة بهدوء اثناء سقوط الأمطار، وعدم التواجد بالشوارع قدر الإمكان بأماكن تجمع الأمطار، مع ارتداء جاكت أثناء الخروج في الصباح الباكر وفي الساعات المتأخرة من الليل؛ لبرودة الجو.

إقرأ ايضا..
استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، حالة الطقس اليوم الثلاثاء، إذ حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، انخفاضا جديدا في درجات الحرارة، إذ سيكون الطقس لطيفا نهارًا وباردًا ليلًا بالقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس لطيف بالنهار، على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وطقس بارد بالليل، وشديدة البرودة على شمال الصعيد، مع استمرار سقوط الأمطار في المناطق الشمالية بالوجه البحري، كرشيد ودمياط وبورسعيد والعريش ومطروح، وهذا بيان بدرجات الحرارة في بعض المحافظات الجمهورية:
القاهرة العظمى 24 والصغرى 14
الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 15
مرسى مطروح العظمى 20 والصغرى 15
بورسعيد العظمى 23 والصغرى 16
دمياط العظمى 23 والصغرى 16
الإسماعيلية العظمى 25 والصغرى 14
السويس العظمى 24 والصغرى 15
العريش العظمى 24 والصغرى 14
طابا العظمى 25 والصغرى 16
سانت كاترين العظمى 21 والصغرى 6
شرم الشيخ العظمى 28 والصغرى 19
الغردقة العظمى 27 والصغرى 17
الفيوم العظمى 24 والصغرى 11
بني سويف العظمى 25 الصغرى 11