بعد اطلاق قافلة تحيا مصر.. محافظ الأقصر: "شكرا للقيادة السياسية" (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
قال مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، إن المحافظة استقبلت قافلة المساعدات الإنسانية التي اطلقها صندوق تحيا مصر، حيث تنوعت محتويات القافلة ما بين مواد غذائية، وملابس، وبطاطين.

وأشار "ألهم"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "ten"، مسا الأحد، إلى أن هذه القافلة هى الأكبر في تاريخ مصر حيث أنها تخدم مليون أسرة، موجها التحية للمسئولين في الدولة على اطلاق هذه القافلة، قائلا: "شكرا للقيادة السياسية، وأهلنا يستهلوا أكتر من كده".

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن قافلة الصندوق الإنسانية الأخيرة بدأت قصتها منذ رمضان الماضي، حيث تم تنظيم قافلتين متتاليتين في ظل ظروف صعبة وهي جائحة "كورونًا،" مشيرًا إلى أنه خلال رمضان الماضي أطلقت قافلة تحمل 150 ألف كرتونة موجهة لنحو 150 مواطن، بالإضافة لقافلة أخرى تبعتها بنحو أسبوع شملت 300 ألف قافلة موجهة، لنحو 300 ألف أسرة.

وأضاف "مختار" خلال تصريحات سابقة، "كان الحلم من وقتها أن نحقق رقمًا قياسيًا نعبر من خلاله أنه كل من يشارك في صندوق تحيا مصر يشارك في أمر كبير جدًا يصل لأكبر قدر من مواطني مصر المستحقين؛ ومن ثم جاء توجيه الرئيس بتكثيف العمل وبدأنا بالفعل بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي وكافة منظمات المجتمع المدني من الشركاء".

وواصل: "وقتها تشاورنا بالتواصل مع هذه المؤسسات كيف نصل لأكبر قدر من الاسر المستحقة والأولى بالرعاية في هذا الوقت الضيق؟".

وأشار إلى أن فكرة الوصول لموسوعة "جينيس" جاء بجهود متواصلة لكيفية الوصول لأكبر فئة مستحقة لهذا الدعم، موضحا: "طول الوقت كنا نسعى لتوسعة دوائر المستفيدين من منتجات صندوق تحيا مصر، ولدينا المنتجات الكثيرة التي تجعلنا بوسعنا الوصول لأكبر عدد من المستفيدين".

وتابع: بدأنا بنحو ألفي طن من الدجاج بنحو 2 مليون دجاجة ووضعنا في كل كرتونة دجاجة بوزن 2.3 كجم بالإضافة لكرتونة شاملة لمنتجات غذائية متنوعة بوزن 10.5 كجم واتسعت معنا الفكرة خاصة مع وجود عدد من المبادرات الرئاسية.