نائب مستشفى القصر العيني يوجه مناشدة للمواطنين بشأن كورونا: "الموجة الثانية قوية جدًا" (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
قال الدكتور وليد البوشي، نائب مدير مستشفى القصر العيني الفرنساوي، إن بعض دول العالم شهدت ظهور الموجة الثانية لكورونا.

وأضاف "البوشي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلام هوانم" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات وقائية رائعة للحد من انتشار فيروس كورونا، منوهًا بأن مصر لم تشهد الوصول لصفر إصابات بفيروس كورونا، ولكن نتيجة لتهاون المواطنين في اتباع الاجراءات الاحترازية، والانفتاح الشديد في التعامل عقب عودة فتح المقاهي والكافيهات والشواطئ والحدائق شهدنا ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وناشد نائب مدير مستشفى القصر العيني الفرنساوي، من يتشكك في الغصابة بكورونا يتوجه لعمل مسحة لرفع بيانات لوزارة الصحة عن أماكن انتشار الفيروس لأخذ الاحتياطات بها، مع العمل على توفير مكان للشخص المصاب حال تدهور حالة الصحية وتعرضه لأعراض إصابة شديدة، معقبًا: "إحنا داخلين في موجة ثانية قوية جدًا"، مشددًا على أن جميع برتوكولات علاج كورونا متواجدة في مصر ويتم صرفها بالمجان لكل من يثبت إيجابية إصابته بكورونا.

,أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 98 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 101783 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 112676 حالة من ضمنهم 101783 حالة تم شفاؤها، و6535 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.