محافظ الغربية يكشف إجراءات الاستعداد لمواجهة الأمطار (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أن المحافظة لم تتعرض لأمطار شديدة تؤثر على حياة المواطنين، ولكن هناك استعداد تام لمواجهة أي طارئ. 

وأضاف "رحمي"، خلال حواره عبر "سكايب" ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، اليوم الأحد، أنه تم تشكيل لجنة أزمات وغرفة عمليات تضم جميع الجهات المعنية بغدارة أزمة السيول لمتابعة النشرات الجوية باستمرار لمعرفة أماكن تساقط الامطار للتعامل معها، وهناك خطة لانتشار المعدات بأماكن تجمع الامطار بالأنفاق والشوارع الرئيسية، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بالكهرباء والصرف الصحي والمستشفيات والإسعاف.

وشدد محافظ الغربية، على أن هناك تنسيق مع جميع الأجهزة للتصدي لأي موجات طقس غير مستقر، حتى لا تؤثر على الحياة اليومية للمواطنين.

وقال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، إن مصر دخلت في حزم الأمطار، حيث أن التغيرات المناخية بدأت تنعكس على الوضع في مصر، منوها بأن كمية الامطار المتساقطة على محافظات مصر مؤخرا غير مسبوقة وتزيد كل عام عن سابقه.

وأشار "رسلان"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أن كل شبكة صرف في كل محافظة لها قدرة استعابية مختلفة عن المحافظات الأخرى، لافتا إلى أن قدرة الشبكات في محافظة الإسكندرية تصل إلى مليون و800 ألف متر مكعب من المياه، بينما كمية الأمطار التي تساقطت على المحافظة في النوة قبل الأخيرة وصلت إلى 3 مليون متر مكعب، حيث لم يتم حساب كمية الأمطار التي تساقطت خلال الموجة الأخيرة حتى الآن.

وأضاف رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، أن الدولة رصدت مبالغ للتعامل مع ازمة السيول والأمطار في مختلف المحافظات، وبالفعل تم حل العديد من المشكلات، حيث لم يحدث غرق في منطقة الكورنيش بالإسكندرية بسبب مياه الأمطار كما حدث العام الماضي.