كيف دعمت الحكومة المستشفيات بمستلزمات علاج كورونا؟

بوابة الفجر
Advertisements

في ظل تزايد إصابات فيروس كورونا المستجد، دعمت الحكومة المصرية، مستشفيات العزل، بكافة المستلزمات الطبية لعلاج مرضى الوباء، وتقديم أفضل خدمة لإنقاذ المصابين.

ويرصد "الفجر"، تفاصيل دعم الحكومة المصرية لمستشفيات العزل بالمستلزمات الطبية لعلاج مرضى كورونا.

بالتزامن مع الموجة الثانية لفيروس كورونا، دعمت الحكومة المصرية، مستشفيات العزل بتوافر جميع المستلزمات الطبية، مع المتابعة المستمرة ورصد لموقف توافرها بشكل يومي من خلال نظام إلكتروني لإمداد المستشفيات بكافة الاحتياجات اللازمة على الفور.

غرفة أزمات مركزية
وشكلت الحكومة، غرفة أزمات مركزية لمتابعة سير العمل بالمستشفيات، لإمداد الفرق الطبية بالدعم الإكلينيكي من خلال الاستشارات الطبية في التعامل مع الحالات المصابة وبروتوكولات العلاج، وكذلك متابعة تطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى، فضلًا عن انعقاد غرفة العمليات المركزية لفيروس كورونا بشكل متواصل على مدار الساعة لمتابعة مستجدات الموقف أولًا بأول، ومتابعة سير العمل من خلال الشبكة المميكنة التي تربط كل من إدارات المستشفيات وهيئة الإسعاف والخط الساخن بالغرفة.

برامج تدريبية
كما تم تكثيف البرامج التدريبية للفرق الطبية بمستشفيات الحميات والصدر والعزل، لاستمرار تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا، مع توفير كافة سبل الدعم للفرق الطبية، وتذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجههم.

توافر مخزون الأدوية
كما تتوفر مخزون كافِ من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بجميع المستشفيات، حيث يتم تتبع الأرصدة بكل مستشفى من خلال نظام إلكتروني مميكن لإمداد المستشفيات بكافة الاحتياجات اللازمة على الفور.

زيادة مستشفيات العزل
ووجهت وزيرة الصحة، بزيادة مستشفيات العزل بكل محافظة وفق الاحتياجات لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

وصل إجمالي عدد مستشفيات عزل حالات اشتباه الإصابة بفيروس كورونا وتتبع تاريخهم المرضي، وفحصهم  مع إجراء تحليل صورة الدم وأشعة الصدر، لـ320 مستشفى، بجميع محافظات الجمهورية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا