البابا تواضروس يستقبل الأنبا ديمتريوس

بوابة الفجر
Advertisements

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين، اليوم بالمقر البابوي في القاهرة.


كان البابا تواضروس قد افتتح التوسعات التي أجريت بمقر المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، كما أعطى قداسته إشارة البدء لانطلاق قناة المركز الإعلامي الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي "COC".




وقص قداسة البابا شريط الافتتاح وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ للتجديدات وذلك لدى وصوله مقر المركز بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.





وتفقد قداسته وبرفقته عدد من أحبار الكنيسة أقسام المركز الإعلامي والمكاتب الإدارية واستمع لشرحٍ من مسؤولي إدارات المركز عن دور كل إدارة في العمل بالمركز. ثم توجه قداسته إلى مسرح الأنبا رويس لتبدأ احتفالية المركز الإعلامي بالعيد السابع لتأسيسه والتي تضمنت عدد من الأفلام الوثائقية، حيث عرض فيلم عن تطوير وتجديد المركز الإعلامي، تلاه فيلم آخر بعنوان "المركز الإعلامي، صور وأرقام في ٧ سنوات" ثم عرض فيلم ثالث عن القناة الرقمية الجديدة "COC" عنوانه "لماذا قناة السوشيال ميديا".
واختتمت الأفلام الوثائقية بفيلم "بابا التطوير" والذي تناول رؤية قداسة البابا تواضروس في العمل الرعوي والتي تميل دومًا ناحية التجديد والتطوير في كافة النواحي.





وألقى نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس كلمة مناسبة.




وفي نهاية الحفل تحدث قداسة البابا فشكر الحضور وفريق المركز الإعلامي ثم تناول ثلاثة مبادئ يحرص دومًا على العمل بهم، وهم:اهتم بالإيجابيات واترك السلبيات، تطلع إلى المستقبل ولا تنشغل بما سبق، المحبة التي لا تسقط أبدًا