4 قمامصة جدد من قطاع مصر القديمة بيد البابا تواضروس

بوابة الفجر
Advertisements
رسم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عقب صلاة الصلح فى قداس تدشين كنيسة السيدة العذراء قصرية الريحان الأثرية بمصر القديمة أربعة من الآباء كهنة قطاع كنائس مصر القديمة في رتبة القمصية وهم: القمص ويصا عبد الحكيم كاهن كنيسة القديس الأنبا شنودة الأثرية والقمص سوريال رشدي كاهن كنيسة القديس الأنبا شنودة الأثرية والقمص رافائيل ثروت كاهن كنيسة الشهيد مارمينا العجائبي- فم الخليج والقمص رويس عبد الله كاهن كنيسة الشهيد أبي سيفين الأثرية.

وشهدت كنيسة العذراء مريم قصرية الريحان بمصر القديمة اليوم تدشين مذابحها وأيقوناتها، بيد قداسة البابا تواضروس الثاني وعددًا من أحبار الكنيسة.

وتم تدشين ستة مذابح، ثلاثة بالكنيسة الأثرية، المذبح الرئيس على اسم السيدة العذراء، والبحري على اسم رئيس الملائكة ميخائيل، والقبلى على اسم القديس الأنبا صرابامون الأسقف والشهيد.

وثلاثة مذابح أخري بالكنيسة الملحقة، المذبح الرئيس على اسم القديسة العذراء مريم والقديس يوسف النجار، والبحري على اسم القديس الأنبا رويس والقبلي على اسم الشهيد فيلوباتير أبى سيفين.

كما شملت صلوات التدشين أيضًا، تدشين حامل أيقونات الكنيستين (الأيكونستاز) وأيقونة البانطوكراتور (ضابط الكل) الموجودة في شرقية الهيكل حسب الطقس الكنسي بالإضافة إلى عدد من الأيقونات الأخرى.