أدعية رأس السنة الميلادية 2021 | أجمل دعاء العام الجديد قصير ومكتوب

رأس السنة الميلادية 2021
رأس السنة الميلادية 2021
Advertisements
أدعية رأس السنة الميلادية 2021 | أجمل دعاء العام الجديد قصير ومكتوب

“أدعية السنة الجديدة 2021، أجمل دعاء العام الجديد، أدعية رأس السنة الميلادية ”كلمات بحثية تتصدر محركات البحث، مع اقتراب عام 2020 من أن يلمم أوراقه بكل ما فيه من أحداث سواء كانت حزينة أو سعيدة أو مواقف يتمني الإنسان أن لا تتكرر في العام الجديد، وأمنيات يحلم الكثيرين بتحقيقها وأشخاص بعدتهم المسافات يتمنوا أن يكونوا بجوراهم، وفي الموضوع التالي نقدم لكم أدعية رأس السنة الميلادية الجديدة تصلح لتقديمها لكل شخص عزيز على قلبك وإرسالها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أدعية رأس السنة الميلادية

مع قدوم العام الميلادي الجديد ينتاب البعض بعض المخاوف من قدوم عام آخر يحمل في طياته نفس المواقف الصعبة والصعوبات والمشكلات. ولكن مع هذه المخاوف توجد طموحات وأمنيات للإنسان بأن يكون عامًا سعيدا. وأن تبقى الآلم مجرد ذكريات، لذا ينصح الخبراء النفسيين بأن لا ينظر الإنسان إلى الماضي. وأن يتطلع لرسم مستقبله يكون أكثر إشراقا، ومليء بالتفاؤل.

وفيما يخص أجمل دعاء قصير ومكتوب عن استقبال العام الميلادي الجديدة لإرساله لكل من نحب. اخترناها لكم بعناية فائقة نذكر منها على سبيل المثال:

ياربي لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ.

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيه اِلى مَرضاتِكَ وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

يارب قَوِّني عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

ياربي اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ.

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَ الْأقْذارِ، وَ صَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ .

التقويم الميلادي

ويعد التقويم الميلادي الأكثر استخدامًا مدنيا، في أغلب الدول العربية ومن بينها مصر، وبدأ العمل به منذ ميلاد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام.

وعرف التقويم الميلادي باسم التقويم الغريغوري نسبة إلى البابا غريغوريوس الثالث عشر أو الغربي أو المسيحي أو النصراني، ويقال أن من وضع عدد السنين هو الراهب الراهب الأرمني دنيسيوس الصغير

وتتألف السنة الميلادية من 12 شهرًا، لأن السنة تمثل دورة شمسية كاملة. يبلغ عدد أيام التقويم الميلادي 365 يومًا في السنة، وأحيانا 366 وتسمى السنة الكبيسة.

وكان يقتصر العمل به في الدول الغربي فقط، ولكن مع بداية القرن العشرين بدأ العمل به بعض الدول العربية لأغراض المدنية.

أدعية رأس السنة الميلادية 2021 | أجمل دعاء العام الجديد قصير ومكتوب

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا