"من الألف إلى الياء".. القصة الكاملة لتأجيل مباراتي نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
Advertisements
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قبل قليل قرارًا مفاجئًا بخصوص تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكذلك مباراة النهائي الأفريقي لأجل غير مسمى.

بدأت قصة مباريات دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بتحديد الاتحاد الإفريقي يومي 17، 18 أكتوبر الجاري لمباراتي الذهاب بالدور نصف النهائي بالبطولة الإفريقية، حيث واجه الأهلي نظيره الوداد المغربي، وفاز المارد الأحمر 2-0، بينما تقابل الزمالك مع الرجاء وفاز الأبيض 1-0.

وقبل موعد مباراتي الإياب في الدور نصف النهائي والتي كان محددا لهما 23، 24 أكتوبر الجاري أعلن نادي الرجاء المغربي ظهور عدد من الإصابات بفيروس كورونا بين صفوفه، وخضوع الفريق للحجر الصحي بالمغرب، لتقام مباراة الأهلي والوداد يومي 23 وفاز الأحمر 3-1، بينما تأجلت مباراة الزمالك والرجاء إلى 1 نوفمبر المقبل.

استمرت الإصابات بفيروس كورونا بين صفوف فريق الرجاء في الزيادة حتي وصل عدد الحالات إلى 16 حالة إيجابية تقريبا، وانتشرت تقارير صحفية عن احتمالية تأجيل مباراة الزمالك والرجاء مجددا.

وخرجت بعض الأنباء خلال الأيام الماضية عن طلب السلطات المصرية تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي، وكذلك مباراة النهائي الإفريقي التي كان محددا لها 6 نوفمبر في مصر، وذلك بسبب تزامنها مع انتخابات المرحلة الثانية من مجلس النواب المصري والمقرر لها 7، 8 نوفمبر المقبل.

وانتشرت تقارير صحفية على مدار الساعات الماضية عن تجاه الاتحاد الإفريقي لتأجيل مباراة الزمالك والرجاء  في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لتقام يوم 4 نوفمبر، بينما ستقام مباراة النهائي يوم 27 من الشهر نفسه.

وفاجئ الاتحاد الإفريقي الجميع بإعلان قراره اليوم بتأجيل المباراتين لأجل غير مسمى لعدم الاستقرار على موعد مناسب يرضي جميع الأطراف، مؤكداً أن المفاوضات لا تزال مستمرة لتحديد موعد للمباراتين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا