الصحة التونسية: الوضع "خطير جدا" مع تسجيل 2125 إصابة جديدة بكورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements

قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية، اليوم الأربعاء، إن الوضع "خطير جدا" مع تسجيل 2125 إصابة جديدة بكورونا و52 وفاة خلال الساعات الـ48 الماضية.

 

وكشفت مصادر طبية تونسية،أن أقسام العناية المركزة بأغلب المستشفيات بلغت طاقتها القصوى مما يعزز المخاوف من عدم القدرة على التعامل مع الوباء، وفقًا لقناة سكاي نيوز عربية.

 

وأوضحت الصحة التونسية اليوم أن إجمالي حالات الإصابة وصل إلى 40542 حالة، فيما بلغت حالات الوفاة 629 حالة.

 

هذا ويواجه العالم منذ شهر يناير الماضي، أزمة متدهورة ناتجة عن تفشي فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

 

وعلى مستوى العالم، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي لـ 39,801 مليون إصابة، بينهم أكثر من مليون و 100 ألف حالة وفاة، وأكثر من 29,790 مليون حالة شفاء.

 

وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين، كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا