"التعليم": المناهج الجديدة تواكب تطورات القرن 21 (فيديو)

Advertisements
أكدت نوال شلبي، مدير مركز تطوير المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم، أن حركة التطوير في المناهج بدأت منذ 2018 بالمراحل الأولى الابتدائية تصاعديا، وصولًا لمناهج الصف الثالث الابتدائى.

وقالت خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، إن الكتب الدراسية تخرج على هيئة سلاسل للحفاظ على الاتساق العام وارتباطها ببعضها البعض، والجديد هذا العام المنهج متعدد التخصصات، وهو قائم على المهارات، وتعلم القيم، وكيفية التعامل مع القضايا.

وأوضحت أن المنهج الجديد لا يحتوي على مادة دراسية معينة، ولكن يدرس قيم، وفنون، والرياضيات، ومواد علمية، ليخرج الطالب بفهم، وقدرة على التعامل مع مشكلات حياته المستقبلية، على المدى البعيد والقريب.

كما أشارت إلى أن المناهج جديدة تماما، لتتواكب مع ما يحدث في القرن 21، بفلسفة جديدة وفكر متطور، وأكدت أن الوزارة تسير في طريق إعداد المناهج والكتب الدراسية سنة بسنة، وتعمل على إسراع هذه الخطوات.

إقرأ أيضا..
قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تردد في الساعات الأخيرة خبر عن وقوع خطأ في كتابة القرآن الكريم في كتاب الصف الخامس الابتدائي، ونود أن نحيط حضراتكم علمًا بأن الصورة المتداولة من النسخة التجريبية للكتاب المطور الخاص بدولة الإمارات الشقيقة عام ٢٠١٦م وتم تدارك الأمر بعد ذلك، وعليه فلا شأن للمناهج المصرية به.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال بيانها اليوم الاثنين من الجميع عدم تداول أي خبر عن المناهج إلا بعد العودة لديوان الوزارة أو التأكد بأنفسكم من الكتب التي بين أيديكم.