الشرطة الفرنسيه تطلق تحذير حول تهديد ارهابي عالى المستوي

بوابة الفجر
أفادت قناة العربية في نبأ عاجل منذ قليل، أن الشرطة الفرنسية اطلقت تحذيرا حول تهديد إرهابى عالى المستوى.

وفى وقت سابق، أخلت الشرطة الفرنسية، الخميس، محطة بارديو للقطارات في ليون شرقي العاصمة باريس، بعد إنذار بوجود قنبلة، وقالت الشرطة الفرنسية إنها تنفذ عملية في محطة بارديو للسكك الحديدية، مضيفة أن شخصا اعتقل وأن المحطة أخليت من الناس، ولافتة إلى أن فريقا لتفكيك المفرقعات موجود في المحطة،  وأنها فرضت طوقا أمنيا على المكان وبدأت عمليات تفتيش

وذكرت قناة العربية، في خبر عاجل لها، أن امرأة بمحطة قطار فى ليون أبلغت عن وجود قنبلة، كما هدد شخص بتفجير محطة قطار فى ليون والشرطة تغلق المنطق، كما نقلت القناة عن مصادر بالشرطة الفرنسية تأكيدها أن التهديد بوجود قنبلة "بلاغ كاذب".

وكانت صحيفة "لو بروجريه" المحلية قد ذكرت على موقها الإلكتروني أن امرأة تحمل عدة حقائب هددت بتفجير نفسها.

اقرأ أيضًا

في أعقاب التوتر الناتج عن نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صل الله عليه وسلم، نشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأحد تغريدة باللغة العربية تزامنا مع الأزمة التي أثيرت إثر نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد.
 
وقال ماكرون في تغريدة: "لا شيئ يجعلنا نتراجع، أبدا. نحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام. لا نقبل أبدا خطاب الحقد وندافع عن النقاش العقلاني. سنقف دوما إلى جانب كرامة الإنسان والقيم العالمية."

وكان ماكرون تعهد بتشديد حملته على ما وصفه بـ"الإسلام الراديكالي"، إثر مقتل أستاذ التاريخ صامويل باتي الذي نشر رسوما عن النبي محمد على يد متطرف.
 
وطالبت وزارة الخارجية الفرنسية الدول الإسلامية التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا.
 
وفي بيان، قالت الوزارة اليوم الأحد:"إن الأيام الأخيرة شهدت دعوات في عدد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، خاصة الغذائية، إضافة إلى دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد".
 
واعتبرت الخارجية الفرنسية أن "هذه الدعوات للمقاطعة لا أساس لها ويجب وقفها فورا، مثل كل الهجمات التي تستهدف بلادنا والتي تدفع إليها الأقلية المتطرفة".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا