محافظ الإسكندرية: تجهيز 1160 لجنة لاستقبال الناخبين غدا

بوابة الفجر
Advertisements
كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استعدادات المحافظة لانتخابات مجلس النواب، قائلًا إن هناك 6 لجان عامة، و1160 لجنة فرعية بمحافظة الإسكندرية، متابعًا: "لدينا 4 مليون ناخب و67 ألف و901، موزعين على اللجان".

وأضاف "الشريف"، خلال تصريحاته لـ فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك 421 مرشح على المستوى الفردي، و18 مرشح على مستوى القوائم.

وأكد أنهم قاموا بالإجراءات الاحترازية اللازمة للانتخابات في ظل أزمة فيروس كورونا، حيث قاموا قاموا بتعقيم وتطهير اللجان الانتخابية حرصًا على الناخبين المترددين عليها، معلقًا: "جهزنا جميع الإجراءات الاحرازية والوقائية التي تهم المواطن لسلامته".

كما كشف عن تجهيز عدد من الكراسي المتحركة لذوي الهمم وكبار السن، بالإضافة إلى تنظيم جميع المناطق المجاورة للجان الانتخابية، مشيرًا إلى أن هناك 3 غرف عمليات بمحافظة الإسكندرية.

وكان وجه المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، رسالة إلى المصريين قبيل تطلاق انتخابات مجلس النواب غدا السبت، قائلا: "جاء دوركم لتدلوا بأصواتكم، وتقفوا أمام اللجان من اجل الاقتراع من اجل مصر ولمصر".

وأضاف "إبراهيم"، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحنا مصري" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، "انزلوا صوتكم هيوصل"، مشيرًا إلى أن الشباب هم حاضر مصر ومستقبلها، موجها رسالة للشباب، قائلا: "أنتم عدة هذا الوطن وعتاده.. انزلوا بكثافة وشاركوا في صناعة مستقبلكم".

وأشار إلى أنه يجب أن نظهر للعالم أننا أصحاب حضارة، وأن الشباب هم القادمون في هذا البلد، لافتا إلى أن المرأة المصرية نصف المجتمع، ونزولها الانتخابات يملىء اللجان حيوية.

باستنفار أمني مكثف ورفع درجة الاستعداد على مستوى الجمهورية، أنهت أجهزة وزارة الداخلية استعدادتها الأمنية اللازمة لتأمين انتخابات (مجلس النواب) بمختلف مديريات الأمن.

وإعتمدت الوزارة خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الإنتخابية، وذلك من خلال الإنتشار الأمنى المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الإنتخابية، وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع، للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.

وقد قام مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات بالمرور على القوات المشاركة فى عمليات التأمين، للتأكد من مدى جاهزيتها للإضطلاع بالمهام الموكلة إليها بمنتهى الدقة والإنضباط، والتشديد على أهمية الإلتزام بحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنسانى خاصةً مع كبار السن، وذوى الإحتياجات الخاصة.

وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة الجهود وإستنفار كافة الطاقات للحفاظ على أمن المواطنين،وثقتها فى وعى المواطنين بالجهود التى يبذلها رجال الشرطة لتوفير مناخ آمن لسير العملية الإنتخابية، وتهيب بالجميع الإلتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

وناشد محافظ الجيزة المصريين بالنزول والمشاركة في الانتخابات، قائلًا "الانتخابات في مجلس الشيوخ كانت مشرفة ونأمل تكرار هذا الأمر في انتخابات النواب، وأن ينزل المواطنين لأداء واجبهم".