مهام جديدة للجيش والشرطة.. رسائل "السيسي" خلال حفل تخريج الكليات العسكرية

بوابة الفجر
Advertisements

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من الرسائل الهامة، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بالكلية الحربية، حول قوة الجيش المصري، والتضحيات التي تقدمها الشرطة.

ويرصد "الفجر"، أبرز رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بالكلية الحربية.

تحية للخريجين
قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية من لجميع الخريجين وطلبة الكليات العسكرية، متمنيا التوفيق لجميع الطلبة.

أولياء الأمور
ولم يغفل السيسي، عن أولياء الأمور، حيث قدم التحية والتقدير والاعتزاز للأسر وأولياء الأمور، قائلًا: "سهروا وربوا وأنفقوا وفي الآخر قدموا أبنائهم لبلدهم مصر، حتى يكونوا مسئولين عن حماية هذه الدولة وأمنها وسلامها وسلامتها".

وتابع: "أمر عظيم أن الأسر المصرية تقدم أبنائها لأجل خاطر بلدنا مصر.. شكرًا جزيلا باسمى وباسم كل الأسر المصرية شكرًا لأولياء الأمور من الطلاب".

قوة الجيش
وفي هذا الصدد، يقول الرئيس، إن قوة الجيش وقدرته مفيش فيها كلام ودايما بفضل الله محدش أبدًا من الخارج يعتدى على مصر، أولا لأننا مش بنتعدى على حد، وثانيا قوة الجيش عظيمة إن شاء الله وقادرة على حماية أرضها وترابها ضد أي معتدى".

الوعي
وشدد السيسي، على الاهتمام بمسألة الوعي، وخاصة لدى المجندين، قائلًا؛ إنه موضوع مهم وخطير، بجانب قوة الجيش وقدرته.

وأضاف الرئيس، أن هناك مهمة أخرى يجب أن تضاف لمهام الجيش والشرطة وهي بناء وعي حقيقي للمجندين.

مهام جديدة
وضمن رسائله، أثناء حفل تخريج الكليات العسكرية، يقول إن الفكرة في محاولة إسقاط الدول تتم من خلال حشد الرأي العام بالسلب من خلال التشكيك والكذب والافتراء.

وتابع السيسي:" التوعية من المهام التي تضاف للجيش والشرطة، لازم الكليات العسكرية تدرس يعنى إيه دولة وكيفية الحفاظ عليها والمخاطر التى تقابلها"، مطالبًا بمواجهة التشكيك وحملات الكذب، بسلاح الوعي.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، حفل تخرج الدفعات الجديدة للعام الحالي 2020، من الكليات والمعاهد العسكرية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

وشاهد السيسي، عرض الفقرة التكتيكية، حيث تضمن الاحتفال عرضًا لفقرة تكتيكية تدريبية لطلبة الكليات العسكرية الحربية من التخصصات المختلفة من خلال فرض موقف تكتيكي بتنفيذ أحد المهام التدريبية بمحاذاة الساحل في ساحة العرض، اتخذت فيه مجموعة من الطلبة أوضاعها الدفاعية ممثلين جميع الأسلحة والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بعد أن أتموا فترة التدريب والتأهيل التخصصي خلال دراستهم العلمية واكتسابهم المهارات الأساسية والتدريب التخصصي الراقي.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا