نيسان تكشف عن سيارة كهربائية للاستخدام اثناء حالات الطوارئ والكوارث

بوابة الفجر
Advertisements
كشفت شركة نيسان عن سيارة كهربائية للاستجابة للطوارئ تم تكييفها لتكون مصدر طاقة متنقل في أعقاب الكوارث الطبيعية والظواهر الجوية القاسية.

يعتمد النموذج الأولي ، الذي يطلق عليه اسم Re-Leaf ، على سيارة الركاب Leaf ، ولكنه يتميز بتعديلات لمساعدتها على التنقل في الطرق التي يسدها الحطام بالإضافة إلى مآخذ توصيل مقاومة للطقس لتشغيل أجهزة بقوة 110 إلى 230 فولت باستخدام بطارية السيارة.

أظهر تقرير البنك الدولي لعام 2019 أن الصدمات الطبيعية وتغير المناخ كانا مسؤولين عن 37٪ من حالات انقطاع التيار الكهربائي في أوروبا بين عامي 2000 و 2017 ، وكذلك 44٪ في الولايات المتحدة خلال نفس الفترة.

قالت هيلين بيري، رئيس سيارات الركاب الكهربائية والبنية التحتية لنيسان في أوروبا: "من خلال التنقل الذكي من نيسان ، نستكشف باستمرار الطرق التي يمكن أن تثري بها السيارات الكهربائية حياتنا ، بما يتجاوز مجرد النقل بدون انبعاثات.

تُظهر مفاهيم مثل Re-Leaf التطبيق الممكن للمركبات الكهربائية في إدارة الكوارث وتثبت أن التكنولوجيا الأكثر ذكاءً ونظافة يمكن أن تساعد في إنقاذ الأرواح وتوفير قدر أكبر من المرونة للمستقبل.

"تبرز السيارات الكهربائية كإحدى التقنيات التي يمكنها تحسين المرونة في قطاع الطاقة. من خلال توفير الآلاف من المركبات الكهربائية في وضع الاستعداد ، إما كمركبات لدعم الكوارث أو موصولة بالشبكة من خلال مركبة إلى شبكة (V2G) ، فإنهم قادرون بشكل فريد على إنشاء محطة طاقة افتراضية للحفاظ على إمدادات الطاقة خلال فترة كبرى انقطاع التيار. "