رد مثير من استشاري جراحة تجميل بشأن عمليات "تكبير الثدي"

بوابة الفجر
قال الدكتور محمود حمدان، استشاري جراحة التجميل، إن الوعي انتشر خلال السنوات الأخيرة بضرورة تكبير الثدي، وهذا بفضل الإعلام الذي ألقى الضوء على مثل هذه المشاكل، التي كان يعتبرها البعض مخجل.

وتابع "حمدان"، خلال حواره مع الإعلاميتان أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج "صحتك بالدنيا"، المذاع على فضائية "cbc"، مساء الاثنين، أن تكبير الثدي يحدث من خلال جراحات بسيطة، وهذا يرفع الروحة المعنوية للسيدة، ويجعلها أكثر إقبالًا على الحياة، لأن هذه المشكلة تمثل عبئًا كبيرًا على السيدة قبل كونها مشكلة حياتية.

ولفت إلى أن تكبير الثدي كان يحدث من خلال حشو السيلكون داخل أنسجة الثدي أو تحت عضلة الثدي، مشيرًا إلى أن حشوة السيلكون توضع داخل الجسم مدى الحياة، ورغم كونها مادة من خارج الجسم إلا أنها مادة ذات جدارة طبية.

اقرأ أيضًا..

الثدى بالنسبة للمرأة جزء أساسي وحيوى بجسمها، ويعتبر رمزا للأمومة وللأنوثة، وأى تغيير في شكل أو حجم الثدى يعتبر من المشاكل المقلقة بالنسبة للمرأة وقد يتسبب في العديد من المشاكل النفسية مثل انعدام الثقة بالنفس والانطواء، فتلجأ الكثيرات للتدخل الجراحى وذاك للحصول على الحجم المطلوب.

ويقول الدكتور سامح الطاهر، أخصائى جراحات التجميل، إن عمليات تكبير الثدى تعتبر من العمليات البسيطة والآمنة بكل المقاييس، وتكون فكرتها عبارة عن وضع الثدى الصناعى أسفل الثدى الطبيعى مما يحسن شكله، وبذلك يكون الثدي الطبيعي سليما ولا يتم اختراقه، ومن ثم فإن الإحساس الطبيعى للثدي لا يتغير، كما أن الرضاعة بعد العملية تتم بشكل طبيعى.

وهناك نوعان من الثدى الصناعى، نوع يكون مملوءا بمادة السيليكون والنوع الآخر يملأ بمحلول الملح الطبيعى ويفضل الآن في جميع أنحاء العالم استعمال البالون المملوء بمادة السيليكون والذي يعطى الإحساس والملمس الطبيعى للثدى.

ويشير الدكتور سامح، إلى أن تجميل الثدى ليس له أي علاقة بالإصابة بسرطان الثدى كما هو متداول لأن من تحتاج لهذه العملية تكون أنسجة الثدى صغيرة في الحجم مما يقلل فرصة حدوث السرطان، ويأتى هذا الكلام الشائع من أنه في السابق ومن نحو 40 – 50 سنة كان السليكون يحقن تحت الجلد مباشرة مما يضعف الجهاز المناعى ويعطى الفرصة لحدوث أورام، أما الآن فإن مادة السيليكون توضع في بالون فلا يتسرب منه أي جزء تحت الجلد وبالتالى تقل نسبة حدوث السرطان.

الفيديو..
https:www.youtube.comwatch?v=tNY8_aMbpYk