رئيس أزهرية الإسكندرية: لا شكاوي من امتحانات الدور الثاني لمعاهد القراءات

بوابة الفجر
Advertisements


تفقد الشيخ أحمد هاشم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، اليوم الأربعاء، لجان امتحانات شهادات ونقل القراءات الدور الثاني بمجمع معاهد سموحة؛ للاطمئنان على مستوى الامتحانات، والتأكد من التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية، واتخاذ التدابير الصحية؛ لمنع انتشار العدوى، والمحافظة على سلامة الجميع.

جاء ذلك برفقة هشام الرفاعي موفد قطاع المعاهد لأعمال الامتحانات، ومتابعة حنان عبدالمجيد مديرة التعليم النوعي، وإسماعيل أنور مدير أمن المنطقة.


حيث تم تفقد لجان الامتحانات، والاطمئنان على مستوى الامتحان، ومطابقته للمنهج المقرر، وعدم وجود شكوى للطلاب منه، والتزام الجميع بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، وتوفير المناخ المناسب لأداء الطلاب لامتحانهم، مع مجابهة الغش بكافة الطرق والوسائل، ومنع اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان مع الطلاب أو العاملين المشاركين في أعمال الامتحانات، والحرص على خروج الامتحانات بالصورة التي تليق بمكانة منطقة الإسكندرية الأزهرية.

وقد أدى طلاب شهادة التجويد اليوم امتحانهم في مادتي: النحو، والخط، وأدى طلاب شهادة العاليةامتحانهم في مادتي: الحديث، والحساب، وأدى طلاب شهادة التخصص امتحانهم في مادتي: البلاغة، والأدب والنصوص.