وفروا الدروس الخصوصية.. كيف تحدث "السيسي" عن برامج تأهيل الشباب؟

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements
دائمًا ما يهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشباب وتأهيلهم للقيادة وسوق العمل، حيث تحدث مرارًا وتكرارًا عن الدورات والبرامج التدريبية التي تؤهلهم على أحدث أنظمة التكنولوجيا في العالم.

سوق العمل الدولي يعتمد على الكفاءة
حث الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشباب على التنافس في الدورات والبرامج التدريبية بمجال الاتصالات والتكنولوجيا، قائلًا؛ إن سوق العمل الدولي بمجال مبني على المنافسة والكفاءة ولا يستند على وساطة أو غير ذلك.

دعوة الشباب لبرامج التأهيل
وفي ظل سعي الدولة، الدخول إلى المجال التكنولوجي بقوة حتى يكون لدينا شباب كثيرة مؤهله وواعية متدربة على أحدث انظمة التكنولوجيا في العالم، أكد "السيسي"، أننا لدينا شباب كثر وواعدون إذا تم تجهيزهم وتأهيلهم وأتيحت لهم الفرصة.

الالتحاق بسوق الاتصالات
ووجه الرئيس، رسالة إلى الشباب والخريجين قائلا: "لا أحد سيقبل توظيفك إلا إذا كنت تحقق له الكفاءة المطلوبة.. فدائما ما يقال إن عدد البشر الكبير عبء ولكن إذا تم البحث والنظر إلى الفرص الموجودة سواء على مستوى الوطن أو الإقليم أو العالم، يمكننا أن نوفر فرصة لأولادنا على الالتحاق بسوق الاتصالات من خلال توفير الكفاءة والمواصفات المطلوبة لدخول المجال بقوة".

تقليل مدة مبادرة التأهيل
وقال السيسى، إنه تواصل مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات من أجل تقليل مدة مبادرة لتأهيل وتدريب الشباب ليكون لمدة عام بعد أن كانت المبادرة على عامين.

وفروا الدروس الخصوصية
وتابع: "الدولة مستعدة لتأهيل الشابات والشباب.. الدولة قاعدة صاحية أوى وصاحية خالص في كل شئ.. فيه دول جنب مننا سبقتنا بـ 25 سنة في الذكاء الصناعى.. واحنا نسعى إلى التطوير والتدريب"، قائلًا؛ "لو وفرنا فلوس الدروس الخصوصية لمثل هذه المبادرات يكون الوضع أفضل". 

تكلفة برامج التأهيل
وفي هذا الصدد، أشار إلى أن تكلفة برامج التأهيل للشباب تتراوح ما بين 3 آلاف جنيه وحتى 100 ألف جنيه، مؤكدًا أن الفكرة ليست متوقفة كحكومة وكدولة على هذا الرقم الذي سيطرحه الدكتور عمرو وزير الاتصالات، ولكن على قدر المتاح داخل الوعاء، قائلًا؛ " لو جبتولى 100 ألف شاب محتاجين تعليم ب100 ألف جنيه هنعلمهم، وبالتالي التكلفة تصل إلى 10 مليارات جنيه.. المبادرات ليست على حساب المواطن ولكنها شكل من أشكال توفير فرص العمل". 

واختتم الرئيس، حديثه، قائلًا؛: "الدولة مستعدة لتوفير التعليم والتأهيل المطلوب، وعلى الشباب مساعدتنا على الدراسة وتجهيز أنفسهم".

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا