تصدرت مؤشرات جوجل.. "الفجر" يجيب عن أبرز الأسئلة بشأن فاتورة التليفون

بوابة الفجر
Advertisements
فاتورة التليفون.. كلمتين تصدرا مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة، لبحث المصريين عن طرق الاستعلام عن تلك الفاتورة وكذلك السبل المتاحة من أجل دفعها إلكترونيا دون اللجوء إلى الذهاب للسنترلات.

وفيما يلي يجيب "الفجر" على أبرز الأسئلة بشأن فاتورة التليفون الأرضي بعد تزايد البحث عليها.

ما هي أنظمة الدفع التي تعتمد عليها المصرية للاتصالات؟

تصدر الشركة المصرية للاتصالات لعملائها فواتير التليفون الأرضي 4 مرات في العام الواحد، وتغطي كل واحدة ثلاثة أشهر من العام، والفاتورة الحالية خاصة بشهر أكتوبر 2020.

كيف يمكنك الاستعلام عن الفاتورة إلكترونيا؟

يمكن للمشتركين الاستعلام عن الفاتورة إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني للشركة وهو https:billing.te.egar-eg، وذلك بإتباع عدة خطوات وهي إدخال كود المنطقة ويتم كتابة رقم التليفون الأرضي، ويتم الضغط على اظهر الفواتير حيث تظهر الفواتير التي لم يتم دفعها حتى وإن كانت فواتير سابقة لمدة طويلة وقيمة تلك الفواتير.

ما هي طرق سداد فاتورة التليفون الأرضي؟

أتاحت الشركة المصرية للاتصالات للمواطنين الراغبين في سداد فاتورة الهاتف الأرضي عن الأشهر الماضية نظام الدفع الإلكتروني من المنازل على طبقًا للخطوات التالية تسجيل الدخول على موقع المصرية للاتصالات، تسجيل رقم التليفون الأرضي بكود المحافظة التابع لها، الضغط على زر دفع الفواتير، الضغط على كلمة سداد.

بعد ذلك ستظهر صفحة أخرى لاستكمال عملية الدفع ومن ثم يتم إضافة البريد الإلكتروني، ومن ثم يتم الضغط على سدد ويتم اختيار طريقة الدفع الأفضل لك وتكون عن طريق الفيزا أو عن طريق الماستر كارد.

كما يمكن سداد الفاتورة عبر أى منفذ من منافذ التحصيل التابعة للمصرية للاتصالات WE والمنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، وكذلك منافذ التحصيل التابعة لـ "فورى"، و"خدماتى"، و"Bee"، والبريد المصرى، ومصارى، وأمان، وكذلك إمكانية سداد الفاتورة عبر الموقع الرسمى للشركة.


هل هناك فترة سماح؟

تمنح الشركة فترة سماح للمستخدمين لمدة شهر كامل بدون غرامة حتى 15 نوفمبر من كل عام، وحال لم يقم المستخدم بسداد الفاتورة خلال هذه الفترة تتحول خدمة التليفون الأرضي إلى الاستقبال فقط، بحيث لا يمكن للمستخدم إجراء مكالمات إلا أنّه يتمكن من استقبالها فقط، وبعد مرور شهر آخر ولم يسدد العميل الفاتورة ترفع الخدمة عنه بشكل مؤقت لحين الدفع.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا