بالخطوات.. كيفية جعل هاتفك الآيفون يمسح جميع البيانات بعد إدخال كلمة مرور خاطئة أكثر من 10 مرات

بوابة الفجر
Advertisements
تضم هواتف آيفون - iPhone من شركة آبل العديد من مميزات الأمان والخصوصية، ولكن اليوم نتحدث عن ميزة مخفية داخل إعدادات أجهزة آيفون - iPhone، وتشبه هذه الميزة بوجود زر "تدمير ذاتي" ولكن فقط للبيانات الموجودة على جهازك.

وأوضح المدون التقني "جون جروبر" في منشوره له، "بعد المحاولة الخامسة الفاشلة، يتطلب نظام تشغيل iOS مهلة دقيقة واحدة قبل أن تتمكن من المحاولة مرة أخرى. خلال هذه المهلة، الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو إجراء مكالمة طوارئ على الرقم 911، وبعد المحاولة السادسة تحصل على مهلة 5 دقائق، وبعد المحاولة السابعه تحصل على 15 دقيقة، وتتصاعد هذه المهلات بحيث يستغرق إدخال 10 رموز مرور غير صحيحة أكثر من 3 ساعات ".

كيفية جعل هاتفك الآيفون يمسح جميع البيانات
إذا كنت شخصًا يحتاج حقًا إلى حماية البيانات الموجودة داخل جهازك، فقد ترغب في تشغيل هذه الميزة، وفيما يلي نستعرض معكم خطوات تفعيل ميزة حذف جميع البيانات على هاتف بعد إدخال كلمة مرور خاطئة أكثر من 10 مرات.

افتح "الإعدادات" على جهاز iPhone الخاص بك.
قم بالتمرير لأسفل قليلاً وانقر على "FaceID ورمز المرور" من القائمة. إذا كنت تستخدم جهازًا يدعم TouchID ، فسيكون "TouchID ورمز المرور".
أدخل رمز المرور الحالي لجهاز iPhone الخاص بك للوصول إلى الإعدادات.
الآن داخل القسم ، قم بالتمرير لأسفل للعثور على مفتاح "محو البيانات".
قم بتبديلها.
بعد التأكيد، ستصبح هذه الميزة نشطة.

الأن في المرة القادمة إذا حاول شخص لا يعرف رمز المرور الخاص بك ومحاولة فتح جهازك للحصول على بيانات خاصة، فسيتم محوه قبل أن يحصل عليها.

ويجب الوضع في الاعتبار أن هذه الميزة تعيد ببساطة ضبط iPhone على إعدادات المصنع. لذلك ، لا تزال بياناتك الموجودة بالفعل في حساب iCloud الخاص بك موجودة. وبالتالي ، بعد استعادة الهاتف بعد إعادة الضبط ، يمكنك تسجيل الدخول مرة أخرى إلى حساب iCloud الخاص بك لاستعادة بياناتك.