"مسلمون وأقباط".. رئيس الأسقفية يكرم الناجحين من أبناء مدارس الكنيسة (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
كرم الدكتور منير حنا أنيس رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية اليوم السبت، ١٠٠ طالب وطالبة من خريجي المؤسسات التعليمية التابعة للكنيسة بينها وحدة الصم والبكم بمصر القديمة والمدرسة الأسقفية بمنوف ومدرسة اللاجئين السودانيين التابعة للكنيسة بالإضافة إلى أبناء الكنائس الأسقفية الناجحين في الشهادات الإعدادية والثانوية والبكالوريوس. 

وفي كلمته هنأ رئيس الأساقفة الطلاب الناجحين مستشهدا بقصة النبي يوسف الذي كان أمينًا وصادقًا في عمله فوهبه الله النجاح رغم كل ما مر به من صعوبات في رحلته حين دخل السجن وخرج منه وزيرًا.

واستشهد حنا بآية من الإنجيل "كان الرب مع يوسف فكان رجلًا ناجحًا" مؤكدًا إن قصة يوسف ذكرت في القرآن والإنجيل وهي دليل على أن الأمانة أفضل طريق للنجاح مؤكدًا أن الطلاب الناجحين عبروا محنة كورونا ذاكروا واجتهدوا في عام دراسي صعب. 

وقال حنا: من يجتهد في وقت ما سيصبح وزيرًا أو رئيس مثلما فعل يوسف ولكن بشرط الأمانة وأن نظل مع الله وربنا يبارككم ونتمنى لكم نجاحا في خدمتكم بالوطن.

فيما بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم قدمت فرقة كلاسيكيات الغنائي والمطربة داليا إيهاب يونس فقرات الحفل حيث قدمت أغنية للصم والبكم بعنوان "مش قادر يسمع لكن مش كل الكلام له صوت" مع بعض الرموز بلغة الإشارة كتحية من الفريق الغنائي للصم المكرمين.

وفى سياق منفصل استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوي بالقاهرة اليوم نيافة الأنبا أولوجيوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا شنوده رئيس المتوحدين بالجبل الغربي بسوهاج، حيث تمت مناقشة بعض الأمور الخاصة بالدير.

كما استقبل قداسة البابا تواضروس بالمقر البابوي بالقاهرة مجلس كنيسة الشهيد مارجرجس، هليوبوليس ومعهم القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية بالقاهرة، والكاهن بالكنيسة ذاتها. حيث قدموا تقريرًا، تمت مناقشته، عن أنشطة الكنيسة والمشروعات الخدمية التابعة لها ومن بينها مشروع مستشفى مار جرجس وبيت الخلوة للشباب فى منطقة عرابي.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا