الطالع الفلكي الخَمِيس 10/9/2020..أمَانَة المَعلُومَة!

بوابة الفجر
Advertisements

*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى العاشرة و22 دقيقة صباح غدٍ الجُمعه بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور ، ويدخل الجَوْزَاء فى الحادية عشرة و7 دقائق ليلاً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 22 أغسطس - 23 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  16 أغسطس - 16 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

اليوم 5 نَسِيئ قبطى ، 10 أيلول رُومى ، 22 مُحرَّم ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى:- وزنى خمسة وتسعين كيلو وناوى أخِس خمسة كيلو ، مامى عايشة وبابى تعيش إنتا (إنتا عاوز إيه بالظّبط؟)-أنا عاوز صبيّة.(جُورج سيدهم من فيلم البحث عن فضيحة-1973)

*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى الجَوْزَاء يعنى
تكوين علاقات جديدة وتقوية القديمة وترميم المُتضرّرة ، تقوية روابط صِلَة الرّحم والحفاظ عليها ، إتصالات وتلفونات ورسائل بريديّة وإلكترونيّة لنقل المعلومات من وإلى الآخرين ، تطبيق الجوزاء لمبدأ تبادل المنافع فالجوزاء بالإضافة للميزان ماهر فى العلاقات التجارية والسّمسرة وتوصيل هذا بذاك، الإعلان والإعلام عن بضاعتك مُهمّ مهما كانت مُمتازة وبدون الإعلان تُصبح بضاعتك غير مُجدية ، هذا ينسحب على العلاقات العاطفيّة لتوصيل عريس من القدس بعروس من سَبَأ لكن دون إضافة بُهارات أو رُتوش فالأمانة تقتضى توصيل المعلومة سليمة غير ناقصة أو مُشوّهة أومغلوطة ، الجوزاء يعنى لغتين/جنسيتين/ثقافتين ، هذا يعنى تشجيعك على تعلّم لغة أجنبية جديدة تكون مصدر دخل إضافى للقمة عيش شريفة ، بمشيئة الله تَعَالى.

*إخترت لك من قناة يُوتيُوب
مجموعة من أجمل أغانى مولود الجَوْزَاء الأشهر عبدالحليم حافظ ، لاتبخل عليه بالفَاتِحَة.
1-عبد الحليم حافظ نبتدي منين الحكاية كاملة
2-قارئة الفنجان - عبد الحليم حافظ
3-عبد الحليم حافظ - رساله من تحت الماء باريس ١٧ سبتمبر  ١٩٧٤
4-فاتت جنبنا - عبد الحليم حافظ - حفلة كاملة 
5-اي دمعة حزن لا -قصر المؤتمرات قاعة المركز الدولي باريس 17 سبتمبر 1974


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: بإمكانك التخلى عن فكرة فريق العمل مُؤقّتاً والشّروع بمفردك فى الأعمال التى تبرع فيها وتفسد إن قام بها أكثر من شخص.

برج الثور: لا تصنع المشاكل من العدم فقد لا يكون حلها سهلاً كما قد تتصوّر، إبتعد عن جلسات النميمة حتى لاتجلب المشاكل.

برج الجوزاء: إنتبه لألفاظك التى قد تكون خشنة مع من لايستحقون تلك الخشونة،قد تخسر علاقة ثمينة بكلمة سخيفة يُصبح معها ترميم العلاقة عسيراً.

برج السّرطان: تحتاج لتصفية ذهنك من شوائب التوتّر و ضجيج الأسبوع ، هذا يعنى جلسة تنسّك طوال اليوم مع حرق البخور وأداء فروضك الرّوحيّة.

برج الأسد: حاول إعادة الإتصال مع ذوى رَحِمِكْ مِمّن تضَرّرَت علاقتك بهم فى الماضى القريب ، ولو بكالمة هاتفيّة سريعة ، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج العذراء: قد يتم التوصل لتوقيع إتفاق أو عقد قانونى مفيد لك ،لكن إحرص على تواجد أحد الخبراء والموثوقين لفحص كل تفصيلة مهما كانت تافهة.

برج الميزان: مكافآت ومكتسبات تتحصّل عليها بمشيئة الله تَعَالى تُشعرك بصدق المثل القائل من جَدّ وَجَد ، بادر بالتصدّق على فقير مُحتاج.

برج العقرب: وقت لإزالة المؤثرات السلبيّة التى تحيط بك،تنظيف درج مكتبك ، التخلص من علاقة مُؤذية ، وحتى تجميع الخردوات وإنهاء وجودها من منزلك.
 
برج القوس: علاقاتك المتوترة مع الآخرين تندمل، الصلح خير ،إن كان هناك ثمة توتر فى حياتك العاطفية فسيجد طريقه للحل هو أيضاً بمشيئة الله تعالى.

برج الجدى: حالتك المزاجيّة تميل للأنشطة الفنيّة، على أقل تقدير سماع موسيقى أو مشاهدة فيلم راقى من الزمن الجميل ولو وحيداً،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الدّلو:  ليس كل مايلمع ذهباً ، قد تكتشف أن العشب الأخضر هو فطريات عفنة ، لاتلق بنفسك فى مشروع تجارى أو علاقة عاطفيّة قبل الفحص والتدقيق.

برج الحوت: تناول الشاى الأخضر والخبز بالرّدَة ،تخفيض الدهون والسكريات ، إيقاف التدخين والسّهَر، أنشطة لاسترجاع نضارتك إن شعرت بتقدّم العمر.