أحمد موسى يناشد الداخلية بمد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى
Advertisements
قال الإعلامي أحمد موسى، إن وزارة الداخلية أهابت بأصحاب السيارات سرعة تركيب الملصق الإلكتروني، مناشدا اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمد فترة السماح بتركيب الملصق الإلكتروني لمدة شهرا بسبب تجاوب المواطنين.

واقترح "موسى" خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الاحد، زيادة الوحدات المخصصة لتركيب الملصق الإلكتروني حال عدم مد فترة السماح.

وتابع "طالما المواطن تجاوب وتعاون، عايزين نسهل عليه"، مؤكدا أن الملصق الإلكتروني إلزامي وفقا للقانون.

وأضاف "الداخلية أعلنت مد الفترة المخصصة لتركيب الملصق الإلكتروني لتستمر حتى الساعة الثامنة مساء بدلا من الخامسة ابتداء من الثلاثاء المقبل".

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى، وكذا استبدال اللوحات المعدنية القديمة (أرقام فقط) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف، أرقام) دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص.

وقالت الداخلية: "وفى إطار الحرص على سرعة تفعيل المنظومة وتحقيق الأهداف المرجوة... تهيب الوزارة بمالكى المركبات سارية الترخيص سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكترونى للمركبة، حتى في حال عدم حلول موعد الفحص الفنى الدورى".

وأضافت: "ويقتصر تقديم الخدمات المرورية إلكترونيًا على المركبات التي قامت بتركيب الملصق الإلكترونى، وذلك خلال مهله زمنية مدتها 3 أشهر تبدأ من اليوم الإثنين يتم بعدها إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين".

وتابعت: "عقب إنتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من إستخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب إستصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا بعد تركيب الملصق الإلكترونى للمركبة".

وأوضحت: "بالنسبه لمالكى المركبات منتهية الترخيص سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتجديد الترخيص وتركيب الملصق الإلكترونى، تجنبًا لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، هذا وتيسيرًا على المواطنين سيتم مد فترات العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الخامسة مساءًا ولحين الإنتهاء من المنظومة".

وتابعت: "يأتى ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إدارة الحركة المرورية إلكترونيًا".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا