رسميًا تطبيق TikTok يقاضي الحكومة الأمريكية بسبب حظر ترامب

بوابة الفجر
Advertisements
رفعت شركة ByteDance المالكة لتطبيق TikTok لمشاركة الفيديو، دعوى قضائية أمس الاثنين ضد الحكومة الأمريكية للطعن في جهود إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحظر عمليات الشركة.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد ادعى أنّ الصين قادرة على استخدام التطبيق لتتبع مواقع الموظفين الفيدراليين، وجمع معلومات لاستخدامها في الابتزاز أو التجسس على الشركات.

ويقول ترامب إنّ نمو تطبيقات الأجهزة المحمولة التي طوّرتها وتملكها شركات صينية أمر "يهدّد الأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة".

وأضاف في أمره التنفيذي أن: "جمع البيانات هذا يهدد بالسماح للحزب الشيوعي الصيني بالوصول إلى المعلومات الشخصية والخاصة للأمريكيين".

وعلقت شركة ByteDance المالكة لتطبيق TikTok في منشور لها، بأن الحظر يمنع الشركة من اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، على النحو الذي يضمنه التعديل الخامس. 

وأضافت الشركة المالكة لتطبيق TikTok أن الأمر التنفيذي للرئيس دونالد ترامب ، الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر بموجب قانون السلطات الاقتصادية الطارئة الدولية ، تجاهل جهود الشركة لإثبات أنها لا تشارك البيانات مع الحكومة الصينية ولا تمثل تهديدًا للأمن القومي.

وقالت الشركة المالكة لـ TikTok: "نحن لا نتعامل مع مقاضاة الحكومة باستخفاف، ولكننا نشعر أنه ليس لدينا خيار سوى اتخاذ إجراءات لحماية حقوقنا وحقوق مجتمعنا وموظفينا". "مع تهديد الأمر التنفيذي بفرض حظر على عملياتنا في الولايات المتحدة - بإلغاء إنشاء 10000 وظيفة أمريكية وإلحاق ضرر لا يمكن إصلاحه بملايين الأمريكيين الذين يلجأون إلى هذا التطبيق للترفيه والتواصل وسبل العيش المشروعة التي تعتبر حيوية خاصة أثناء الوباء - نحن ببساطة ليس لديهم خيار ".

ورفض البيت الأبيض ووزارة العدل التعليق على الدعوى.