موعد المرحلة الثانية.. 4 قرارات جديدة بشأن تنسيق 2020

ارشيفية
ارشيفية
Advertisements
عدة قرارات جديدة اتخذها المسئولون عن تنسيق الثانوية العامة خلال الساعات الأخيرة، لإيضاح عدد من الأمور للطلاب والطالبات الذين يتقدموا برغباتهم للالتحاق بالتعليم الجامعي السنة المقبلة بعد نهاية المرحلة الثانوية.

كانت وزارة التعليم العالى أعلنت الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى للشعبة العلمية 400 درجة فأكثر أي بنسبة 97.60% والشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر، أى بنسبة 94.40% والشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90%، وهو ما يتيح لـ 149685 طالب من الحاصلين على شهادة الثانوية تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات.

وفيما يلي يقدم "الفجر" أحدث القرارات التي اتخذتها وزارة التعليم العالي بشأن تنسيق الثانوية العامة ٢٠٢٠:

المرحلة الأولى من التنسيق ستنتهى يوم الأربعاء والنتيجة من المتوقع أن تعلن خلال يومين قبل بداية المرحلة الثانية، حسب ما اعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت أن موعد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة سيكون السبت ٢٩ أغسطس الجاري.

مكتب تنسيق القبول بالجامعات، قال إن كلية التخطيط العمراني جامعة القاهرة كلية فريدة، ويتم القبول بها خارج قواعد التوزيع الجغرافي، بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، ويتم التحويل منها إلى باقي الكليات الأخرى بالجامعات الحكومية أو العكس وفقًا لقواعد التحويل غير المناظر.

اعتبر مكتب التنسيق كلية الطب بالإسماعيلية جامعة قناة السويس كلية مناظرة لباقي كليات الطب بالجامعات الأخرى للطلاب المستجدين فقط، ويتم القبول بها وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي ويتم التحويل منها إلى باقي كليات الطب بالجامعات الأخرى أو العكس وفقًا لقواعد التحويل المناظر للطلاب المستجدين فقط.

يذكر أنه لتسجيل رغباتك يجب الدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني www.Tansik.Egypt.gov.eg، ثم قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك، وإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب.

ويحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات، وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته، ويجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

ويختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب، وإذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له، فإن برنامج الحاسب سيخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي.

وبعد الانتهاء من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك، كما يمكنه حفظ نسخة من رغباتك (Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا