الطالع الفلكي السّبت 22/8/2020..طَاقَة نُور!

الطالع الفلكي السّبت 22/8/2020
الطالع الفلكي السّبت 22/8/2020
Advertisements

*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الميزان.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 22 يُوليو - 22 أغسطس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  16 أغسطس - 16 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى النّثْرَة من 11 أغسطس - 23 أغسطس.

اليوم 16 مِسْرى قبطى ، 22 آب رُومى ، 3 مُحرَّم ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -إنتو مأفّلين كده ليه؟ (إحنا مأفّلين؟) -حاجة غريبة ، مأفّلين البيت أوى كده ليه؟(نجلاء فتحى من فيلم حبّ أحلى من حبّ-1975)

*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

**(الشمس تنتقل للعذراء - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ)
تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الشمس من برج الأسد لبرج العذراء فى الخامسة و45 دقيقة عصر اليوم ، وسوف تبقى فيه لتُغادره للميزان فى الثالثة و30 دقيقة عصر 22 سبتمبر ، بتوقيت القاهرة  ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى العذراء.(تنتقل للميزان فى 23 سبتمبر)
(عطارد) ----- فى العذراء.(ينتقل للميزان فى 5 سبتمبر)
(الزّهرة) ----- فى السّرطان. (تنتقل للأسد فى 6 سبتمبر)
(القمر) ------ فى الميزان.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الحَمَلْ.(ينتقل للثّور فى 7 يناير 2021)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 17 ديسمبر 2020)
(المُشترى) ---- فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 19 ديسمبر 2020)

الشمس تنتقل من بُرج الأنا/الأسد لبُرج التأمّل والنقاهة/العذراء (راجع مقال 23/8/2015 بُرج الصّيدلة) فى الأعياد أنت تهرب من صَخَب المدينة للرّيف رغم أنه أقل تطوّراً والهدف الإبتعاد عن الضّوضَاء وتنقية جسمك وأعصابك وخلايا دماغك من ضجيج المَدَنِيّة الحديثة وإعطاء جسمك فرصة للإستشفاء ، الإنعزال فى مكان بعيد يسمح بخروج الطاقة السلبية من جسمك و امتصاص أخرى إيجابيّة جديدة نظيفة فريش ، هذا ما قامت به ليلى مراد لمُدَاوَاة يوسف وهبى من صدمة عاطفيّة وإحلال طاقة إيجابيّة جديدة مكانها بفيلم ليلى بنت المدارس ونجلاء فتحى بفيلم حب أحلى من حبّ لإخراج محمود ياسين من حزن ليحل مكانه سعادة وتفاؤل، هى طاقة بُرج الآنسة المُتفائلة بَشُوشَة الوجه التى تنظرللحياة بتفاؤل باستمرار ولاتعرف شيئاً عن قذارة الدنيا لكن تفاؤلها مُعدٍ لك مهما كانت حالتك قاتمة. 

برج العذراء يعدك بفرصة مُواتية للهرب لمكان منعزل لشحن نفسك بطاقة فريش جديدة، التداوى من صدمة عاطفيّة أو خسارة ماليّة أو إنتكاسة صحيّة ، الفوز بعروسة/عريس الأحلام خصوصاً لمن تأخرو فى الزواج ، التداوى بالأعشاب وعلاجات الطب البديل وتحسين القوام ، إرتفاع الفرصة لإستقبال حيوان أليف أو ولادة طفل بعد طول إنتظار، بمشيئة الله تَعَالى. 

برج العذراء يتزامن مع فيضان النيل بمصر ليكون مواليد هذا البُرج لهم طبع أرض مصر فى نتشها السريع لماء النيل بعد عطش حرارة الصيف لنجد المولود سريعاً فى نتش المعلومات العلميّة ، هذا يُفسّر أن الدراسة تبدأ على مستوى العالم فى شهر سبتمبر وتحت نفوذ بُرج العذراء ، فرصة لتعود لمقاعد الدراسة لتفوز بدورة علميّة أو مهنيّة لتحدّث إمكاناتك العلميّة وترفع درجتك الوظيفيّة لتتمتع بحيويّة الشباب بدلاً عن شعورك أنك الجامعى القديم المُشابِهْ للسيارات القديمة التى عفا عليها الزمن.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: المواقف الصعبة دائماً ما يكون لها جانبها المشرق، يكفى أن تعرف الصّديق وقت الضيق ، وألا تكرّر نفس الخطأ.

برج الثور: أفكارك المبتكرة قد تتحقّق إن كانت قابلة للتطبيق وليست خياليّة، لتجد مصدراً لدخل إضافى عن طريق هوايتك بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجوزاء: أسوأ الأعداء صديق إنقلب عدوّاً لمعرفته بدقائق حياتك ،وفّر على نفسك تلك الدّراما واقفل فمك والذى ليس مجهوداً شاقاً.

برج السّرطان: مُساعدة واردة تتلقاها من كبار شيوخ العائلة ، إن كنت مريضاً فحاول تناول الدّواء فى موعده لتتعافى سريعاً.

برج الأسد: لاتسمح للآخرين برفع الكلفة بحجّة التواضع أو التباسط، مع الصنف الخطأ ستدفع الثمن من مزاح ثقيل يزعجك ، من كَثُرَ مُزاحه قلّت هيبَتُه.

برج العذراء: العين تعشق كل جميل ، عليك الإهتمام  بأناقتك فالعثور على نصفك الحلو قد يكون فى مُناسبة غير مُتوقعة، أو سعادتك إن كنت مُتزوّجاً.

برج الميزان: لاتضغط على نفسك ، الإفراط فى التّوتروالقلق لن يجلب سوى ضغط الدم، عندها لن يفيدك هذا ولاذاك.
 
برج العقرب: بعض الفرص والعلاقات لاينبغى الحسرة عليهم عند فقدانهم خصوصاً إن أنطوت تلك الفرصة أوالعلاقة على شُبهة أو مفسدة ،لاتقرصينى يانحلة.

برج القوس: إبتعد عن السّلع الإستعراضيّة الباهظة دون نفع أو فائدة ملموسة وابتعد عن الأقساط و القروض ، حياة بلا ديون تعنى نوماً هادئاً.

برج الجدى: أن تعرف مهاراتك فهذا جيّد، أن تعرف حدود مهاراتك وسقف قدراتك فهذا مُمتاز لتوفّر على نفسك قطع وعود قد لا تتمكّن من الوفاء بها.

برج الدّلو: الصراحة لاتعنى الفظاظة مع الآخرين حتى إن كان ما تقوله صحيحاً ، غلّف نصيحتك بكلمات ناعمة جذّابة ولاتجعلها على الملأ لتجد النتيجة إيجابيّة.

برج الحوت: لا يجب أن تنتقل للجزر المدارية لتشعر بالسعادة لكنك تعثر عليها داخل منزلك إن توافرت النيّة لإسعاد نفسك ومن حولك، بمشيئة الله تَعَالى.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا