شكاوى من مرشحين الشيوخ بالبحر الأحمر بسبب عدم تطابق أرقام المرشحين مع الكشوف النهائية (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
حالة من الارتباك بين الناخبين والمرشحين عقب افتتاح لجان الإقتراع، واكتشاف الارقام بالبطاقة الانتخابية غير مطابقة للكشوف النهائية.

ومن جانبه قال محمد سليمان أحد المرشحين على المقعد الفردى، أن الأرقام الوارده فى بطاقة الإقتراع غير مطابقة للكشوف النهائية، حيث أن عدد المرشحين 7 مرشحين، وأن الوارد في البطاقة 9 أرقام.

وطالب سليمان، التحقيق في الواقعة، وذلك مما أربك الناخبين، والارتباك بين المرشحين والناخبين.


بدأ القضاة المشرفون على عملية الإقتراع فى إنتخابات مجلس الشيوخ بالبحر الأحمر، فتح اللجان الانتخابية أمام الناخبين، في المواعيد المقررة، التاسعة صباحا، وسط إجراءات أمنية مشددة من خارج اللجان من قوات أمن البحر الأحمر.


وكان أعلن المستشار أسامة عنبر رئيس محكمة البحر الأحمر الابتدائيه ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ بالبحر الأحمر، أمس الاثنين عن تسليم القضاة المشرفين علي انتخابات مجلس الشوري 2020 الاوراق الخاصة بالانتخابات من مقر لجنة متابعة الانتخابات بمحكمة البحر الاحمر استعداد لبدء الاقتراع صباح غدا الثلاثاء، وذلك وسط إجراءات احترازية.


وقال "عنبر" أنه تم توفير اقامة للقضاة المشرفين علي الانتخابات في جميع مدن المحافظة المختلفة بالفنادق القريبة من مقر اللجان كما تم توفير التنقلات من مقار اقامتهم الي اللجان الانتخابيه تيسيرا للعملية الانتخابية وبناءا علي توجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات.


وأوضح رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بالبحر الأحمر، أن المحافظة ساهمت بالتنسيق مع مجالس المدن في توفير استراحات للقضاة وامناء اللجان بمدن الجنوب.


جدير بالذكر أن عدد اللجان علي مستوي البحر الاحمر 109 لجنة فرعية ولجنة عامة َواحدة في الصالة المغطاة،وجاء تقسيم اللجان على النحو التالي:- 52 لجنه في الغردقة، 17 لجنة سفاجا، 16 لجنة القصير، 13 لجنة رأس غارب، 6 مرسي علم، 3 الشلاتين،2 حلايب.


كما شهدت محافظة البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء استنفارا أمنيا غير مسبوقا، لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ.

وكان اللواء محمود أبو عمرة مساعد الوزير مدير أمن البحر الأحمر، عقد أمس، اجتماعا تنسيقيا؛لاتخاذ التدابير الأمنية، والإجراءات اللازمة مع مراجعة خطة التأمين المعدة لهذا الشأن، لانتشار الخدمات الأمنية بكافة عناصرها المباحثية والنظامية على مدار اليوم الكامل، مع رفع درجه الاستعداد للحالة القصوى، والمراجعة الشاملة لخطط التأمين جميع اللجان الانتخابية خلال عملية الإقتراع.

كما تم وضع حواجز أمنية مكثفة بمحيط اللجان ضمن خطة التأمين، مع تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المديرية برأسه مدير أمن البحر الأحمر.

فيما انتشرت سيارات الإسعاف بمحيط اللجان طبقًا للخطة التى وضعها مرفق إسعاف البحر الأحمر برأسة الدكتور محمد غريب مدير مرفق الإسعاف.