مستشار الرئيس للصحة: إعادة فتح مستشفيات العزل خطوة استباقية لمواجهة أي زيادة في الأعداد (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
قال محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إنه لا يستطيع القول بأن هناك موجة ثانية من فيروس كورونا لأن الموجة الأولى لم تنتهي على الرغم من انخفاض الأعداد بصورة كبيرة.

وأضاف تاج الدين في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور": "لاحظت قبل العيد حركة كثيفة بين المحافظات، وهناك تجمعات كثيرة على السواحل والشواطئ بدون التزام بأساليب الوقاية".

وأكد أن إجراءات الوقاية هي خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا، مؤكدًا على ضرورة ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي هو الحل لمواجهة الفيروس.

وتابع "أن كل 5 من الشباب المصابين بالفيروس 4 منهم لم تظهر عليهم أعراض، وهو ما سبب الانتشار والزيادة في الأعداد"، موضحًا أن إعادة فتح مستشفيات العزل استعدادًا للتصدي لأي زيادة في الأعداد.

آخر تطورات كورونا..
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 1006 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 52678 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 178 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 95492 حالات من ضمنهم 52678 حالة تم شفاؤها، و5009 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:
نسخة اندرويد
نسخة ايفون