شاهد.. فيديو جديد يظهر ماذا حدث قبل انفجار مرفأ بيروت بلحظات

بوابة الفجر
Advertisements
عرضت فضائية "العربية"، مقطع فيديو جديد يرصد اللحظات التي سبقت حدوث انفجار مرفأ بيروت.

وأوضح "الفيديو"، رد فعل أسرة لبنانية شاهدت الانفجار في بدايته إلى أن تزايد حجم الانفجار بشكل كبير، حيث علقت أحد أفراد الأسرة، قائلة: "يالله ياالله.. إن شاء الله ماحد يصيرلوا شيىء".

وتكسر زجاج المنزل الذي تم التصوير من خلاله وسط صرخات أفراد الأسرة.

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الثلاثاء، عن دعمه للبنان بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

وقال جونسون في تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "صور ومقاطع فيديو بيروت مروعة.. كل أفكاري وصلواتي مع الذين سقطوا في هذا الحادث المروع".

وأكد رئيس الوزراء البريطاني، أن المملكة المتحدة على استعداد لتقديم الدعم للشعب اللبناني بأي طريقة ممكنة، بما في ذلك لأولئك البريطانيين المتضررين.

وهز انفجار ضخم العاصمة اللبنانية بيروت، قبل ثلاثة أيام من النطق بالحكم النهائي في قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان السابق رفيق الحريري عام 2005.

وتفيد التقارير الواردة من بيروت بأن الانفجار وقع في منطقة الميناء، كما أفادت تقارير غير مؤكدة بوقوع انفجار ثان، ما أسفر عن إصابة المئات من الجرحى.

وأعربت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، عن قلقها حيال عواقب الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

وأكدت الصحة العالمية أنها تعمل مع الشركاء في لبنان لتلبية الاحتياجات العاجلة.

 وكان قد هز العاصمة اللبنانية بيروت انفجار هائلا، وأوضح التحقيقات أن الانفجار ضرب مستودع للمفرقعات بالعنبر رقم 12 قرب صوامع القمح في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، وسط حالة من الهلع بين السكان.

كما اندلع حريق كبير في مستودع المفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، وترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران. 

وكشفت مصادر أن "الانفجار أسفر عن وقوع إصابات وأضرار في المنازل والسيارات بعدد من أحياء بيروت جراء الانفجار الذي هز المدينة"، ونقلت سيارات الإسعاف عشرات المصابين إلى المستشفيات وسط دعوات للتبرع بالدم. 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا