وزير التعليم: فئة وحيدة من الطلاب لها استثناء إذا رسبت في الدور الثاني

بوابة الفجر
Advertisements
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن التعليم ماقبل الجامعي والجامعي في مصر شهد تقدما كبيرا، وهو ما رفع تصنيف مصر العالمي.

وأشار "شوقي"، خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019- 2020، اليوم الثلاثاء، إلى أن الثانوية العامة اعتبارا من العام المقبل ستنتقل إلى تقييم مختلف، حيث سيتم قياس مستوى فهم مخرجات التعلم.

وأوضح أن الثانوية العامة لها امتحان رئيسي ودور ثاني والذي سيبدأ في 22 أغسطس الجاري، منوها بأنه سمح لمن له عذر قهري نتيجة إصابته بفيروس كورونا أو وجود حظر في منطقته أن يدخل دور ثاني ويحصل على الدرجة كاملة كفرصة أولى، وهو دور استثنائي، منوها بأن القانون يسمح لمن دخل الدور الثاني كفرصة أولى بإعادة أي مادة يرسبوا فيها، معقبا: "ده مش دور ثالث ده دور استثنائي لمن دخل بهذا الاستثناء".

نتيجة الثانوية العامة 2020 | أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تخصيص رابط مباشر على موقعها الرسمي للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020 فور اعتمادها، عبر موقع الوزارة البوابة الإلكترونية من خلال الرابط (رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 الرسمي) وسوف تكون النتيجة متاحة من خلال الاستعلام بواسطة رقم الجلوس.

نتيجة الثانوية العامة 2020

وقالت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020 عن طريق موقعها الإلكتروني الرسمي برقم الجلوس من خلال الضغط على الرابط التالي (اضغط هنا). 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها أمس الاثنين 382020، عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، اليوم الثلاثاء بعد الساعة الثانية ظهرا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا