3 جنيهات زيادة جديدة في أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية

أسعار الذهب
أسعار الذهب
Advertisements
تتوافق أسعار الذهب مع التوقعات التى سبق نشرها على بوابة الفجر حول بلوغ سعر جرام الذهب لألف جنيه خلال الفترة المقبلة حيث واصل المعدن الأصفر الارتفاع خلال التعاملات المسائية اليوم الإثنين، ليصعد سعر جرام الذهب بنحو 3 جنيهات اضافية ليواصل تحقيق المستويات التاريخية:


أسعار الذهب فى مصر

عيار ١٨ : 745.70

عيار ٢١ : 870

عيار ٢٤ : 994.25


الجنيه الذهب : 6960

السعر العالمي : 1942


توقعات سابقة:


قال رجب حامد، المدير الشريك بمجموعة سبائك، أن  كيلو الذهب الخام استقر فوق 968000 جنيه وأصبح الذهب قريب من رهان المحللين السابق بإن جرام الذهب سيتجاوز 1000 جنيه و تكون هذه هى اسعار الذهب الحقيقة و يكون الانتظار ليس منه جدوى و هذا ما زاد من حركة الشراء بالاسواق رغم ارتفاع الأسعار.



وأضاف حامد أن مبيعات الذهب الخام و السبائك انتعشت و أغلب رواد الأسواق يبحثون عن الاونصة و السبيكة لأنها الأفضل فى الاستثمار و كملاذ آمن و ارتفاع الأسعار بنسبة 25 % سلطت  أضواء الاستثمار على الذهب و بدأت النظرة تختلف في أعين الأفراد للذهب كسلعة استثمارية وليس كملاذ آمن .


أسباب صعود أسعار الذهب اليوم

قال رفيق العباسي رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصري، إن ارتفاع أسعار الذهب بشكل مستمر حاليا يرجع إلى حدوث اضطرابات في الاقصاد العالمي، مشيرا إلى لجوء الحكومات والمؤسسات المالية لتغير الأرصدة من أسهم وسندات ونقد إلى المعدن النفيس.

وأضاف العباسي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، أن ارتفاع أسعار الذهب يرجع لزيادة الطلب وقله العرض، وفي حالة تغير الأوضاع للأفضل واستقرار الاقتصاد العالمي أو تحسنه تبدأ حركة البيع من قبل الحكومات والمؤسسات المالية يستقر السعر أو يبدأ في الهبوط.

 

وحول توقعات الأسعار خلال الفترة المقبلة، أشار إلى أنه من الصعب على الأفراد التكهن بمستقبل الاقتصاد العالمي، لافتا إلى أن الأفراد حاليا تتبع الحكومات والتي تعتمد على وجود اقتصاديون يحللون ويتوقعون ما سوف يحدث مستقبلا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا