محافظ بورسعيد يلتقي وفدا من وزارة الثقافة لبحث دعم القطاع

اللقاء
اللقاء
التقى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، وفدا من وزارة الثقافة؛ لبحث التعاون بين المحافظة والوزارة في دعم المجال الثقافي والفني وتوثيق الإنجازات والمشروعات وتوعية المواطنين من خلال الأعمال الفنية الراقية التي تعبر عن تاريخ المحافظة وإنجازاتها.
 
جاء ذلك بحضور ممثلي لجنة وزارة الثقافة ومديرة مديرية الثقافة ببورسعيد.

ورحب المحافظ بالتعاون مع الوفد فى مجال تنمية الأعمال الفنية بالمحافظة، واستمع لأحد أعضاء الوفد حول العديد من الموضوعات التى تتعلق بتوثيق الإنجازات وتوعية المواطنين باستخدام الأشكال المختلفة من الأعمال الفنية والثقافية.

وأكد محافظ بورسعيد أننا نهدف توعية المواطنين وخاصة الشباب بجهود الدولة المصرية على كافة الأصعدة، من خلال العديد من الأنشطة وتنمية المجالات التى تستهدف الشباب فى المقام الأول، حيث تم عرض فيلم تسجيلى قصير عن مجمل إنجازات المحافظة لتوضيح رؤية بورسعيد نحو تمكين ودعم الشباب وتوعيتهم بجهود المحافظة.

ومن جانبهم، أشاد أعضاء الوفد بالأعمال والمشروعات العملاقة التى شهدتها محافظة بورسعيد، والتطور الملحوظ فى كافة المجالات، مؤكدين أن بورسعيد اتخذت خطوات ثابتة نحو التنمية الشاملة.

تعافي 928 مصابا بفيروس كورونا 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، خروج 928 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 33831 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 479 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 92062 حالة من ضمنهم 33831 حالة تم شفاؤها، و4606 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا