الطالع الفلكي الإثنين 20/7/2020..سِحر إسْتِثْنَائِى!

بوابة الفجر
*يُولد الهلال الجديد فى السابعة و33 دقيقة مساءً  ، القمر فى السّرطان ، ويدخل الأسد فى العاشرة و16 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى الثانية عشر ظهراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يُونيو - 22 يوليو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من  16 يوليو - 16 أغسطس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى الهَنْعَة من 16 يوليو - 28 يوليو.

اليوم 13 أبيب قبطى ، 20 تَمُّوز رُومى ، 29 ذو القعدة ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -إزا سمحتلك تنامى فالصّالون توعدينى متحاوليش تستغلى ضعفى وترمينى فالصالون وتنامى إنتى عالسّرير؟(فؤاد المهندس من مسرحية أنا وهُوّا وهِيّا-1963)

*القمر فى السّرطان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمر فى السّرطان إقتران الشمس فى السّرطان- غربيّاً- تُروبيكال سِيسْتِمْ)
إقتران القمر والشمس معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد مرّة واحدة كل شهر يعنى ولادة القمر الجديد ، القمر الجديد يعنى ولادة جديدة أو بداية فريش جديدة ينبغى أن نتفاءل فيها بِطَىّ صفحة القمر الماضى والتخطيط بتفاؤل للقمر الجديد ، زراعتك لبذور مشروعٍ جديد عندما يكون القمر وليداً يعنى طفل لايزال مُغْمَضْ العيْنَيْن، البذورلا تحتاج لضوء عند وضعها تحت الأرض لتنمو لكنها تحتاج فى هذا الوقت للماء وتعاون عناصر التربة معها وابتعادها عن ضوء الشمس وهذا مفيد لأن تبدأ فى النموّ دون الإنغماس فى تفكير مُتشابك مُعقّد، ودون لفت أنظار المُنافسين.
 
يضع الهلال الجديد بصمته على الشهر بأكمله وهى بصمة ولادته فى برج السرطان ،السرطان يحكمه القمر والذى يرمز لعاطفة الحنان والأمومة ، الدّعم العاطفى هو الذى يسمح لحالتنا الذّهنية بالتماسك فى وجه أعنف العواصف وأقسى الظروف، وقت مناسب لنبدأ فى تقوية جذورنا العاطفيّة وتأمين ظهرنا من خلال تصفية خلافاتنا العاطفيّة من أيّة شوائب وهذا يشمل حبّك وعاطفتك لوالِدَيْك ولأولادك ، زوجتك وشقيقتك وبنات وأبناء عمومتك وأصهارك، مروراً بالأصدقاء وزملاء العمل والجيران وإنتهاءً بحارس بوّاب العمارة أو شحاذ يعتاد الوقوف على مرمى حجر من منزلك ،العَطف/السّرطان/ القمر/يعنى عطفك وإهتمامك على كل مَا و مَنْ حولك بصورة تشمل الإنسان والحيوان والنبات وحتى الحجر وكأنك أم تخاف على ولدها ، وأيضاً عطف من الآخرين نحوك ،ولادة الهلال فى برج السرطان يعنى إشارة لتهتم بجذورك التى تُؤمنك عاطفياً ومن مصادر لا ينتظرون منك المقابل كرعايتك لوالديْك وأبناءك ، رعاية الحيوانات الأليفة ودعم الأيتام والمُسنين وذوى الإحتياجات الخاصة وتجهيز اليتيمات للزواج ، هذه الأنشطة قد لاتعود عليك بالنفع المادى الملموس لكن أثرها كبير فى نومك بهدوء بأقل قدر مُحتمل من الكوابيس.

*(القمر فى السّرطان إقتران الشمس فى السّرطان - هنديّاً- سيديرَال سِيسْتِمْ) 
القمر والشمس مُقترنيْن معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد وفى نفس التوقيت لكنه على الطريقة الهنديّة التى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحسبان يكونان فى برج السّرطان أيضاً لكن مع إختلاف الدّرجة،ويكون بمشيئة الله تَعَالى واقعاً تحت المنزلة القمرية الهنديّة المُسمّاة بُوشْيَا/التّغذية وتعنى الرّعاية ويُرمز لها فى النجوم بضرع البقرة و زهرة، ترمز لتوفير الرّعاية الأمان والحماية والسّهرعلى راحة الآخرين ولوعلى حساب أنفسنا ،هذه المنزلة تجعلنا نتصف بالحكمة و الرّزانة والرغبة فى مُساعدة كل من حولنا، فهى ترمز للأمومة بسبب أن السرطان يحكمه القمر المعبر عن عاطفة الأمومة.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
يُوافق ذكرى ميلاد الفنان المصرى محمّد رشدى رَحِمَهُ الله وقرينته الفلكية المُمثلة البريطانية ديانا ريغ ، لمعرفة سيرتها الذاتية راجع مقال (الطالع الفلكى 20/7/2018 دِيَانَا بَاشَاه) ، إحتفالاً بهما فهذه هى.....

الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم محمد الراجحى والشهرة محمّد رُشدى ، مع التنبيه أنها لاتُعبر عن صفات تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضية لا أكثر ، لاتَبخل عليه بالفَاتِحَة.

(شخص عادل)،(يُغنى بإحساس)،(بركات مُتراكِبَة)،(نجم اليوم)،(دائرة الصفوة)، (مُتَدَيّن/مُلتزم بالتعاليم الدّينيّة).

الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابية لإسم ديانا ريغ مع التنبيه أنها لاتعبّر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(حياة حافلة)،(شهرة وثروة)،(مُتَمَيّز/إستثنائى)،(العصر الذهبى)،(وجه سندريلا) ،(تعويذة سحرية)،(فرقة البيتلز)،(خوذة معدنيّة)،(أغنية جميلة جداً).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: فعلك للخير تصرف نبيل يتفق مع مبادئك النّزيهة، لكن إحرص أن تبدأ بالأقرب فالأبعد، لأن الأقربون أوْلى بالمعروف.

برج الثور: مُساعدة أو مُساندة من إمرأة ذات مقام مُحترم وحيثيّة فى المجتمع ، ربّما كانت المُساعدة المُقدّمة على جبهة العمل أو الأسرة، دَعَوَات الوَالِدَة.

برج الجوزاء: إن كنت تنظر جيّداً عند عملك لغرزة أثناء الخياطة فلن تجرح إصبعك على الأرجح ، هذا المبدأ يعنى أن تفكر فى كل كلمة قبل أن تنتطقها.

برج السّرطان: بعض الأحيان نلقَ التّساهيل والمواقف تعمل لصالحنا بشكل عجيب ، موجة كونيّة المهمّ أن تحاول الإستفادة منها لإنهاء أكبر جزء من عملك.

برج الأسد: ترغب أن تجعل الجميع سعداء لكنك لست مُضطرّاً لتمثيل دور المهرج المُرَفّه عن الآخرين ، من كَثُرَ مُزَاحُه قلّت هيبَتُه.

برج العذراء : قم بتحديد أولوياتك وابدأ بتنفيذها أولاً بأولّ لكن إحرص ألا تضع الأولويّات بترتيبٍ خاطئ، عندها قد تبدأ فى التساؤل عن سبب الفشل.

برج الميزان : الكتمان والحيلة ليست صفات مذمومة خاصةً إن كانت لتفادى الأذى أو إبعاد الضرر ، هذا يعنى المزيد من التكتم على مشاريعك الخاصةً.

برج العقرب: الصدقات فى الخفاء والنصائح بطلف والإنجازات دون ضجّة من غير كلام ، هذا سبب تشبّث الناس بك وحُبّهم لك، يوم مناسب لمُساعدة مُحتاج.

برج القوس: لاتورّط نفسك فى مواجهة الدّهماء والرعاع وحاول الإبتعاد بنفسك عن الأماكن التى لاتليق بمستواك الإجتماعى، صَنف من البشرالبُعد عنهم غنيمة.

برج الجدى: تعامل بلطف مع شخص شديد الحساسية أو على الأقل هو كذلك فى هذا التوقيت بسبب ظروف يمرّ بها، الإحساس نعمة أنت لاتفتقر لها.

برج الدّلو: الفشل فى علاقة أو مشروع معناه فرصة للنجاح بمشيئة الله تَعَالى فى علاقة آو مشروع  آخر  أفضل وأجمل ، تفاءل بالخير.

برج الحوت: إحرص على أداء فروضك الدّينيّة فى موعدها دون تأخير وارتداء ملابس نظيفة فريش زاهية الألوان ووضع العطور.