5 رسائل من "التموين" بشأن شعار "الزمالك نادي القرن الحقيقي"

شعار الزمالك
شعار الزمالك
بعد أن أعلن مسئولو نادي الزمالك، تقديم طلب تسجيل لقب "نادي القرن الحقيقي" بوزارة التموين، خرج مسئولو الوزارة، بعدة رسائل من لإيضاح بعض الحقائق، وأولها أن تقديم الطلب لا يعني قبوله.

يذكر أن الزمالك تقدم بالطلب لوزارة التموين من أجل توثيقه كعلامة تجارية لإجبار الأهلي على رفع لافتة نادي القرن حال إقرار طلبه الذي تقدم به لوزارة التموين، وتقدم الأهلى بطعن على الطلب، لأن هذا اللقب من حق الأهلى، وفقًا للمستندات والأوراق الرسمية من الجهات المحلية والعالمية، حسب ما ترى إدارة القلعة الحمراء.

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز الرسائل التي أدلى بها مسئولي وزارة التموين بشأن طلب القلعة البيضاء بتسجيل لقب "الزمالك نادي القرن" كعلامة تجارية:

- طلب إيداع تسجيل، وأن أى طلب يخضع للفحص والدراسة، ولا يعنى موافقة نهائية، فالتقدم بطلب لا يعنى الحصول على الموافقة.

- يتم اشهار التصميم أو العلامة التجارية لمدة 60 يوما في الجريدة الرسمية الخاصة بالعلامات التجارية والتصميمات والنماذج الصناعية.

- خلال فترة الإشهار عن العلامة يحق لكل من يهمه الأمر "الأهلى" الاعتراض على قبول تسجيل التصميم على النموذج المعد لذلك.

- من أجل اعتماد طلب الزمالك يجب عرض النشاط الكامل بالمنتجات أو الخدمات التي يتم وضع العلامة التجارية عليها، على أحد المختصين وكذلك استعلام عن الاسم أو الشعار المطلوب تسجيله للتأكد من توافره وأنه متاح للتسجيل، ثم فحص الطلب بشكل كامل من خلال القسم المختص بالمكتب الحكومي، وعليه يتم قبول الطلب أو رفضه.

- بطبيعة الحال تتعامل الوزارة مع الطلب المقدم من الزمالك كبقية الطلبات فيعمل حاليا جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية على فحص الطلب وحال الموافقة عليه سيتم نشره بالجريدة الرسمية للعلامات التجارية وعلى موقع جهاز تنمية التجارة الداخلية وتكون اعتبارا من يوم 7 بداية كل شهر ميلادي لمدة 60 يومًا.

يذكر أن فور تقديم الطلب اندلعت موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل روادهم بسبب هذا الطلب، الأمر الذي ساهم في أهمية خروج مسئولي وزارة التموين لتوضيح الأمر.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا