بعد تكرار الحوادث.. تفاصيل حظر الطائرات الورقية في الإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
تعيش محافظة الإسكندرية، حالة من الهدوء، اليوم الجمعة مع خروج المواطنين لممارسة الصيد والأنشطة الرياضية على الكورنيش بعد حظر استخدام الطائرات الورقية ومنع حيازة الكلاب فى الأماكن العامة، كما التزمت الكافيهات على طريق الكورنيش بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشى فيروس كورونا بالالتزام بالكمامات وقفازات اليد وتوزيع المطهرات والالتزام بالتباعد الاجتماعى.

منع الطائرات 
أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بحظر استخدام الطائرات الورقية بطريق الكورنيش على المواطنين للمحافظة على سلامتهم بسبب ما تمثله من خطورة داهمة عليهم، وعلى مستخدمى هذه الألعاب لوقوع العديد من الحوادث بسبب سوء استخدامها.

كلف المحافظ، مسئولى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالأحياء، بتوقيع غرامة مالية لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه على المخالف أو على الولى الطبيعى له حال كان المخطئ لا يتجاوز 18 عاما.

كما أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ضوابط جديدة لأصحاب الكلاب فى الأماكن العامة، حيث يحظر على المواطنين حائزى الكلاب أي كانت صفة الحيازة السير بها فى الأماكن العامة بدون تثبيت كمامات الفك ومقودة بزمام بيد حائزها ومعلق برقبة الكلب رقم الترخيص والتحصين البيطري.

الإجراءات القانونية
كلف اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، جميع الجهات باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد من يخالف هذا القرار، وطبقا لأحكام القوانين المنظمة، ويتم تحصيل غرامة 1000جنيه فى حالة المخالفة مع اتخاذ الإجراءات لضبط وحجز الكلاب التى تمثل خطورة على الصحة العامة، وتحمل أصحابها لكل نفقات تقديم الرعاية البيطرية خلال الحجز.

وأمر الشريف، بتشكيل لجنة تحت الإشراف للسكرتير العام المساعد بالمحافظة، وبرئاسة أحد ضباط شرطة الخيالة، وتختص اللجنة بوضع خطة عمل لتنفيذ حملات يومية صباحية- مسائية بكل الأحياء لتحقيق تنفيذ هذه القرارات، على أن تتولى مديرية الطب البيطرى، تدبير أماكن الإيواء للكلاب وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بالرعاية البيطرية والاعاشة والتغذية الحيوانات 

وتواصل الإسكندرية، التشغيل التدريجى للسياحة الداخلية، حيث استقبلت المقاهى والكافتيريات، مئات الزوار وسط الاجراءات الاحترازية، وعاد نحو 15 فندقا بالإسكندرية والساحل الشمالى لاستقبال النزلاء بعد الحصول على الشهادة الصحية.

خطر الطائرات الورقية
شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية ومديرية أمن الإسكندرية، حملات تفتيش بعد قرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برقم 498، حظر سير الكلاب في الطرق العامة بدون كمامات الفك ومقادة بزمام بيد حائزها ومعلق برقبة الكلب رقم الترخيص البيطرى، والقرار رقم 496 بحظر استخدام الطائرات الورقية على الكورنيش.

ووجه عادل جابر مدير الادارة العامة للمتابعة، أحمد يسرى مدير إدارة المتابعة الميدانية وجمال الكفراوى كبير مفتشى الادارة بمتابعة تنفيذ القرارات على مستوى الأحياء بالمحافظة.

جولة ميدانية 
كشفت إدارة المتابعة الميدانية، فى بيان لها، عن شن حملة بحى العجمى، للتحفظ على 5 طائرات ورقية، و7 طائرات ورقية بحى الجمرك،و 11 طائرة ورقية بحى شرق،و12 طائرة بحى وسط،كما تحفظت الإدارة على بطاقة مالك احد الكلاب لحين دفع الغرامة، وتحفظت على 26 طائرة ورقية بحى المنتزة ثان، و16 طائرة ورقية فى حى المنتزة أول.

فيما شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، حملات أسفرت عن تدمير 22 طائرة ورقية، والتحفظ على 5 بطاقات شخصية لاستدعاء أصحابها لدفع الغرامة المقررة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا