كاهن أرثوذكسي يعلق على ظاهرة التحرش في مصر

القس يعقوب عشم
القس يعقوب عشم
علق القس يعقوب عشم، كاهن كنيسة الأنبا أنطونيوس أطسا التابعة لمطرانية الفيوم للأقباط الأرثوذكس، على ظاهرة التحرش في مصر، قائلًا: إن السيد المسيح له كل المجد حيث قال في الكتاب المقدس"وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ لِيَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ. (مت ٥: ٢٨)، موضحًا أن الشخص يحتاج إلى مراجعة نفسه قبل كل شيء وأن يخلي قلبه من مصدر العثرة.

وأشار "عشم"، في تدوينه له، اليوم الخميس، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الى أن الكتاب المقدس قد ذكر الآية التي تقول "فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى تُعْثِرُكَ فَاقْلَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ، لأَنَّهُ خَيْرٌ لَكَ أَنْ يَهْلِكَ أَحَدُ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُلْقَى جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ. (مت ٥: ٢٩).

ونوه أن الفتاة التي لا ترتدي ملابس غير لائقة ينطبق عليها الآية التي تقول "وَمَنْ أَعْثَرَ أَحَدَ هؤُلاَءِ الصِّغَارِ الْمُؤْمِنِينَ بِي فَخَيْرٌ لَهُ أَنْ يُعَلَّقَ فِي عُنُقِهِ حَجَرُ الرَّحَى وَيُغْرَقَ فِي لُجَّةِ الْبَحْرِ. (مت ١٨: ٦8).

وأوضح كاهن كنيسة الأنبا أنطونيوس أطسا، أن الكتاب المقدس لم يقول للمتحرش له الحق أن يتحرش بأي فتاة ترتدي ملابس غير لائقة، مؤكدًا أن المتحرش هو إنسان وليس بحيوان يسير خلف الغرائز الحيوانية، كما أن الكتاب المقدس لم يقول للفتاة بأن تسير بملابس غير لائقة بل بالعكس قد أوصاها بأنها لا تسبب عثرة لآي إنسان.

اقرأ أيضا.. أخر احصائيات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 22753 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 950 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 79254 حالات من ضمنهم 22753 حالة تم شفاؤها، و3617 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا