السيطرة على حريق الورديان بالإسكندرية (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
شهدت منطقة الورديان بغرب الإسكندرية، اليوم الخميس، إندلاع النيران في محل للأحذية، دون حدوث أي من الإصابات.

تلقى قسم شرطة مينا البصل، بلاغًا بنشوب حريق بأحد المحال التجارية بشارع الإسناوي، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية وسيارة إسعاف إلى موقع الحريق.

وتبين من الفحص نشوب حريق بمحل أحذية مساحته 3 أمتار بعقار مكون من أرضي و3 طوابق، بسبب حدوث ماس كهربائي، ما أدى لتفحم محتويات المحل بالكامل، دون حدوث أي إصابات.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بواسطة 3 سيارات إطفاء من السيطرة على الحريق، ومنع امتداد النيران إلى المحال المجاورة وباقي طوابق العقار.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وباشرت النيابة العامة التحقيق.


- خروج 523 متعافي من كورونا 

كانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، خروج 523 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 22241 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، أنه تم تسجيل 1025 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 75 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 78304 حالات من ضمنهم 22241 حالة تم شفاؤها، و3564 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عددًا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، إضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.