الطالع الفلكي الأربِعَاء 8/7/2020..مُنَافَسَات تِجَارِيّة!

الطالع الفلكي الأربِعَاء 8/7/2020
الطالع الفلكي الأربِعَاء 8/7/2020
*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت فى الثّامنة و 12 دقيقة ليلاً بتوقت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجدى ، ويدخل الدّلو فى التاسعة صباحاً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يُونيو - 22 يوليو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من  15 يونيو - 16 يوليو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى الهَقْعَة من 3 يوليو - 15 يوليو.

اليوم 1 أبيب قبطى ، 8 تَمُّوز رُومى ، 17 ذو القعدة ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى:- حيس إنك ألبتها تحدّى يبآ تلتلاف جِنِى مَهْر وشبكة والبيت وعبد الحليم حافظ يُرؤص فى الفرح.(توفيق الدّقن من فيلم مدرسة المُشاغبين-1973)

*القمر فى الدّلو "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد فى السّرطان تربيع المرّيخ فى الحَمَلْ- غربيّاً- تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)
عطارد تربيع المرّيخ نصف عداوة أو نصف محبّة وبينهما 90 درجة لاغير ، يكون هذا التربيع فى أدق درجاته بمشيئة الله تعالى فى الثانية عشرة و 41 دقيقة ظهراً  بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا؟

تواصلك الكلامى مع الآخرين/عطارد (قد) يغلب عليه صفة التسرّع لدرجة التهوّر فيتم إتهامك أنك عدوانى/المرّيخ رغم أنك لاتقصد الهجوم على مُحدّثيك ، نصيحة هذا التربيع ان تُخفض من سرعتك فى ردودك الكلامية وتفكر فى كل كلمة قبل أن تنطقها ، مُغادرة المنزل إن كان أحد أفراد العائلة يقوم باستفزازك حتى تعود لطبيعتك وتسترد ثباتك الإنفعالى من جديد ، الإبتعاد عن المُجازفات المالية أو المُنافسة التجارية فى المزادات والتى تكون قراراتها مشوبة بالتسرع والرغبة فى تذوق لذّة الفوز والإنتقام من المُنافسين لكن على حساب ثروتك ، رفع بعض الأثقال الحديدية أو الإنغماس فى تنظيف منزلك رُبما كان وسيلة ناجعة لتفريغ طاقة هذا التربيع بشكل سليم ، بمشيئة الله تَعَالى.

*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)
السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة، سيريس، نجم ألفا، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة، تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم ، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2-(طوبه-أمشير-برمهات-برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

أبيب أو إبِيتْ هيمِيتْ ،الشهرالثالث من الموسم الثالث الصيف/شمُو للتقويم الفرعونى ،الشهر الحادى عشر من التقويم الفرعونى القبطى، أبيب هو الثعبان أبيب/أموفيس أحد جنود عصابة سِتْ الإجراميّة والذى يقوم حُورس بتمزيقه بمخالبه كل ليلة أثناء إجتيازه البوابات الـ12 خلال الليل، أبيب يرمز هذا الشهر للحرارة الشديدة  ،أيضاً فإنّ هذا الشهر يُسمّى فى الثقافة الفرعونيّة بهابى الرّوح المسئولة عن النّيل وفيها تنتصر مياه النيل فى مواجهتها مع حرارة الشمس و التحاريق ،لاينبغى الخلط بين أبيب المصرى وبين شهر أبيب العبرى والذى يعنى الرّبيع (تل أبيب تعنى تلّ الرّبيع) وهو الشهر السّابع فى التقويم العبرى القمرى، من الأمثلة المصريّة الشهيرة إن كلت ملوخيّة فى أبيب هات لبطنك طبيب ، أبيب طبّاخ العنب والزّبيب لنضج الفواكه فيه ،يُحمد فيه سماع آلات الطرب والزّواج بالنّساء ، تطيب الفواكه والرّمان وترتفع العفونات عن أرض مصر وتندفع مياه النيل.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: عليك مواجهة نرفزة أفراد الأسرة بهدوء إن حدثت أو مغادرة منزلك لحماية نفسك والآخرين من تصرف  فى حالة غضب.

برج الثور: إذا كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، حكمة مفادها أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت. 
      
برج الجوزاء:  الأنشطة الإجتماعيّة ولو عن طريق هاتفك النقال فكرة طيبة، صِلَة الرَحِمْ تعنى تقديم المُساعدة وليس تبادل العبارات الودية فقط.

برج السّرطان: لاتورّط نفسك فى علاقة ، مشوار، خدمة ، وعود ، ثم تشتكى لاحقاً من عدم قدرتك على الوفاء بتلك الخدمة أو العلاقة.

برج الأسد: قم بالعدّ حتى عشرة ومائة إن أمكن حتى تتأكد من ثباتك الإنفعالى وأن العقل والمنطق سيّدا الموقف وليست عاطفة الغضب، أوعاطفة الشهوة.

برج العذراء : ضع أموالك بين ضلوعك إن أمكنك وابتعد عن مشاريع الإثراء السريعة المشبوهة ،لاتضع بيضك كله فى سلة واحدة ثم تشتكى الكوابيس.

برج الميزان : لا تتباسط مع العامّة ثم تشتكى من تجاوزهم اللفظى معك ورفعهم للكلفة ، لاتتحدث فى أمورك الخاصة مع العامّة واحتفظ بسرّك لنفسك.

برج العقرب: إبتعد عن مُجادلة الدّهماء إن صادفت أحدهم فى طريقك ، لن تغير العالم لكن بإمكانك تفادى التعامل مع من لايتمتّعون بالذوق أو الأخلاق.

برج القوس: التصميم بعناد قد يضع العقدة فى المنشار، تقبّل حل وَسَط يّرضى الطرفيْن ويكفل منع أى صداع جديد يخص نفس المشكلة، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجدى: اللى يسأل مَيْتُوهْش، مثل شائع يعنى أن تستفهم إن شعرت بمشكلة فى عملك،لاعيب فى السؤال بدلاً عن المُكابرة ثم إرتكاب الأخطاء.

برج الدّلو: الترتيب والنظام والأولويّات مفردات عليك تبنّيها اليوم إن كنت ترغب فى إنهاء واجبات متراكمة، قم بأداء الأهم فالمهم حسب الأهميّة.

برج الحوت: ضع مشاعرك تحت السّيطرة وعامل الآخرين بصبر فليس الجميع على نفس المستوى من القدرة الذهنيّة أو التعليم، خاطب الناس على قدر عقولهم.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا