حملة تفتيش مكبرة على الأسواق والمحلات في أسوان (صور)

حملة تفتيش
حملة تفتيش
قاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان حملة تفتيش مكبرة لمراقبة الأسواق والتأكد من جودة السلع والمنتجات المعروضة، بالإضافة إلى متابعة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتنظيم حملة تفتيش مكبرة بحى الصداقة الجديد وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة وإدارة شئون البيئة وغيرها من الجهات المعنية.

أسفرت الحملة عن تحرير 12 محضر مخالفة نشاط، ونشاط بدون ترخيص، بالإضافة إلى تحرير 9 محاضر مخالفة للإشتراطات البيئة وللنظافة و23 إنذار لمخالفة الإجراءات الوقائية، علاوة على إعدام 57 كيلو أغذية مجمدة وجبنة رومى، مع ضبط 33 زجاجة خل تم إرسالها إلى المعمل للفحص والتأكد من مدى صلاحيتها للإستخدام الآدمى.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتنظيم حملة مشتركة مع مكتب شئون البيئة بالوحدة المحلية ومديرية الصحة والطب الوقائى والتى إستهدفت المرور الميدانى المفاجئ على المقاهى والكافتيريات والمطاعم حيث تم المرور على 57 منشأة.

كما تم تحرير 31 إنذار لبعض المنشأت و9 محاضر بيئة، فيما تم مصادرة 32 كجم من اللحوم المفرومة، وتم أيضًا إعدام 37 كجم من اللحوم المنتهية الصلاحية والغير صالحة للإستهلاك الآدمى، بجانب تحرير 18 محضر شهادة صحية.

وبالتوازى مع ذلك قام الطب الوقائى بتحرير 37 إنذار لعدد من المنشأت لعدم إتباع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

فى إطار ملحمة التكاتف والتلاحم الوطنية بين الجهود التنفيذية والمجتمع المدنى والقطاع الخاص لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مجموعة الكمامات الطبية والجونتات والمواد المطهرة وأسطوانات الأكسجين التى تم إهداؤها للمحافظة من جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع ببنبان وذلك بحضور الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ، والعميد أيمن رضا السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وكلف اللواء أشرف عطية الدكتورة غادة يحيى نائب المحافظ بالتنسيق مع مديرية الصحة لتوزيع الـ 50 أسطوانة أكسجين المهداة من الجمعية، موجهًا السكرتير العام المساعد بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوزيع باقى الكميات المهداه من الكمامات بإجمالى ألف علبة كمامة و500 علبة جوانتى، بجانب 500 لتر كحول.

وقدم المحافظ شكره لهذه المبادرة من الجمعية والتى تؤكد على التعاون والمشاركة المجتمعية الجادة لمساندة الأجهزة الحكومية فى تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا