هدير الهادي | النيابة العامة تحقق مع "فتاة التيك توك" بتهم بث فيديوهات فاضحة وخدش الحياء

هدير الهادي
هدير الهادي
تستكمل النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر، اليوم الإثنين الموافق 6/7/2020، التحقيق مع هدير الهادي "فتاة تيك توك" على خلفية ضبطها متهمة بالتحريض على الفسق والفجور وخدش الحياء وبث فيديوهات فاضحة ومخالفة لقيم وعادت المجتمع.

وتفحص جهات التحقيق "اللاب توب" الخاص بفتاة التيك توك هدير الهادي وهاتفها المحمول، والتي استخدمتهما في تصوير وبث الفيديوهات عبر تطبيق "تيك توك".

كانت مباحث الآداب، ألقت القبض على فتاة الـ"تيك توك" هدير الهادي، في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر، والتي استأجرتها الفتاة قبل أشهر من القبض عليها.

وألقت أجهزة الأمن على "هدير الهادي"، بعد قيامها ببث فيديوهات تحرض على الفسق، عبر تطبيق الـ"تيك توك"، وتمكنت القوات من تحديد مكان إقامتها وإلقاء القبض عليها.

جاء ذلك في إطار استمرار وزارة الداخلية بالتعاون مع النيابة العامة في استهداف كل من يذيع او ينشر من فيديوهات اباحية ومحاسبة مرتكبها حتى وإن قام بمسح المحتوى أو إلغاء الحساب الخاص به.

قال أشرف فرحات المحامي، أن الاتهامات الموجهة لفتيات الـ"تيك توك" تتشابه مع بعضها البعض، وتدور في مجملها حول التحريض على الفسق والفجور، ونشر فيديوهات خادشة للحياء، وبعض الفتيات يواجهن اتهامات إضافية من بينها الاتجار في البشر كما في حالة "حنين حسام".

وتابع "فرحات" الخبير القانوني، أن عقوبة نشر صور ومقاطع خادشة للحياء هي الحبس سنتين وغرامة لا تزيد على 10 آلاف جنيه أو أحد تلك العقوبتين، أما الدعوة للدعارة فعقوبتها الحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وغرامة لا تجاوز 100 جنيه، فيما أقر القانون عقوبة الحبس مدة 6 أشهر وغرامة 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه أو أحد العقوبتين لتهمة الاعتداء على قيم المجتمع.

ويقول "فرحات"، أن عقوبة إنشاء حساب وإدارته على الإنترنت للتحريض على الفجور الحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مؤكدًا أن العقوبة تقديرية للمحكمة وفق ظروف كل متهمة، وقدرة دفاعها على نفى الاتهامات عنها.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا