قفزة كبيرة في أعداد المتعافين من فيروس كورونا بكفرالشيخ

كورونا
كورونا
Advertisements
أكد مصدر بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، أن أعداد المتعافين من فيروس كورونا قد قفزت بشكل كبير خلال يومين فقط إلي 370 متعافي بينهم عدد كبير من الطواقم الطبية كالممرضين والأطباء، وذلك بسبب إعتماد البروتوكول الجديد لوزارة الصحة والذي قد استجاب له كثير من مرضي فيروس كورونا.

وأضاف المصدر، في تصريحات إلى "الفجر"، أن إجمالي أعداد الإصابات بالمحافظة قد تجاوز الـ2500 إصابة منذ بدء الأزمة وحتى الأن، توفي منهم 89 مصابا معظمهم من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة مما أضعف مناعتهم في مواجهة الفيروس، وقد تم تغسيلهم حسب الإشتراطات الصحية وتكفينهم، وتسليمهم إلي ذويهم لإجراء عملية الدفن وفق الاشتراطات الصحية أيضا.

تعافي 402 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 402 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 19690 حالة حتى اليوم.

تسجيل 1412 إصابة جديدة ووفاة 81 حالة جديدة

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1412 إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 72711 حالة من ضمنهم 19690 حالة تم شفاؤها، و3201 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
 
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا