خبير: 4 مليارات دولار مكاسب مصر حال عودة السياحة الروسية

سائحون
سائحون
شهد مطار الغردقة الدولي منذ الساعات الأولى من اليوم السبت، وصول 3 طائرات دولية من دول مختلفة،تقل عددًا من السياح الأجانب من أوكرانيا وبلا روسيا.

وبدأت حركة الطيران تعود تدريجيًا لمطار الغردقة الدولي، لتبث الأمل من جديد في القطاع السياحى بالبحر الأحمر، واستقبلت المنتجعات السياحية والفنادق بمدينة الغردقة السياح بدأ من يوم الاربعاء الماضي.

وأوضح مصدر مسئول بمطار الغردقة الدولي، أنه من المتوقع وصول بعض الرحلات اليوم طبقًا للجداول المعلنه، موضحًا أن الحياة بدأت تعود مره اخرى لمطار الغردقة الدولي عقب قرار مجلس الوزراء بفتح مطارات المدن السياحية.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع وصول رحلات طيران دولية أخرى على مدار الأسبوع، مشيرًا إلى أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة داخل صالات الوصول بمطار الغردقة الدولي، مع التشديدات على ارتداء الكمامات والإلتزام بالتباعد الإجتماعى.

ومن ناحيته، قال عصام علي، الخبير السياحي: إن مصر ضمن أول 10 دول سمحت حكومتها بعودة السياحة الخارجية حفاظا على حصتنا من السياحة العالمية، موضحًا أن هذه الخطوة كانت مهمة جدًا في هذا التوقيت.

وأضاف أن 4 مليارات دولار مكاسب مصر من السوق الروسي حال إعلان الحكومة الروسية عودة رحلات الشارتر للغردقة وشرم الشيخ مره اخرى.

وكان وصل مطار الغردقة الدولي، منذ قليل، طائرة قادمة من العاصمة الأوكرانية "كييف" وعلى متنها 189 سائحًا، وسط تطبيق إجراءات احترازية مشددة، والالتزام بارتداء الكمامات والقلفزات والتباعد الاجتماعي.

وشهدت صالات الوصول بمطار الغردقة الدولي، إجراءات احترازية مشددة من قبل الأجهزة المسؤولة عن تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة كورونا.

تعافي 402 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 402 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 19690 حالة حتى اليوم.

تسجيل 1412 إصابة جديدة ووفاة 81 حالة جديدة

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1412 إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 72711 حالة من ضمنهم 19690 حالة تم شفاؤها، و3201 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
 
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا