قصة منار.. صحفية صباحا وتدير ورشة رخام مساءا

منار شديد
منار شديد
عرض برنامج "الجمعة في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، تقرير مصور عن صحفية شابة تدعى منار شديد، والتي تعمل إلى جانب عملها بالصحافة في ورشة والدها لصناعة الرخام.

وقالت منار، إنها تبلغ 28 عاما، وبعد وفاة والدها، وشقيقها والذي لحق به بعد شهرين، قررت أن تتوجه للعمل لتوفير تكاليف المعيشة، مضيفة: "كنت بروح الجريدة الصبح، وأرجع بعد الضهر اشتغل في المصنع أنا وأختي"، لافتة إلى أن الصحافة حلم حياتها منذ صغرها، وتتمنى أن يتم تعيينها، ثم تفتح جريدة وتساعد الصحفيين والمتدربين.

من ناحيتها أعربت والدة منار شديد، عن سعادتها بعمل بناتها في مصنع والدهم، قائلة: "ده شيىء يشرفهم، وده شغل والدهم، وربنا يباركلي فيهم".

اقرأ أيضا.. أخر احصائيات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 407 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 19288 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1485 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 86 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020؛ فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 71299 حالة من ضمنهم 19288 حالة تم شفاؤها، و3120 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا