بالأسماء.. محافظ أسوان يعتمد أكبر حركة محليات تضم 55 قيادة شابة

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
في أكبر حركة محليات شهدتها محافظة أسوان خلال السنوات الماضية بهدف ضخ دماء جديدة داخل الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى والأحياء، ا عتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان حركة تغييرات واسعة شملت ٥٥ قيادة محلية جديدة معظمهم من الشباب الذين سيتحملون مسئولية العمل العام بداية من نواب ومساعدي وسكرتيري رؤساء المراكز والمدن، بجانب رؤساء وسكرتيري القرى، بالإضافة إلى رؤساء الأحياء.


وأوضح محافظ أسوان، أن حركة المحليات الشاملة جاءت كثمرة للمسابقة التي تم الإعلان عنها في أول مايو الماضي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير منظومة العمل العام من خلال الأصلاح الإداري للوحدات المحلية بما يحقق جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ليساهم ذلك في تحسين مستوى معيشتهم، وهو الذى يتوازى مع محاربة الفساد الإداري بوجوه جديدة يتم إختيارها وفق ضوابط وقواعد صارمة.


وأكد محافظ أسوان أن القيادات المحلية الجديدة تم أختيارها بعيدًا عن المجاملات بلجنة متميزة ومحايدة ضمت أساتذة من جامعة أسوان والأكاديمية العربية والمتخصين، علاوة على التأكد من توافر صفات النزاهة والإلتزام الإداري والشخصي من خلال الجهات المعنية، كما سيتم تنظيم دورة تدريبية مكثفة لهم لمدة ١٠ أيام يحاضر فيها المتخصصين وأصحاب الخبرات حتى مما يساهم في ألمام القيادات الجديدة بمهامهم ويصبحوا عناصر متميزة قادرة على النهوض بمحافظة أسوان فى جميع المجالات.



اقرأ أيضا.. أخر احصائيات كورونا في مصر


وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء، عن خروج 509 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 18460 حالة حتى اليوم.


وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1557 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.


وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.


وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 68311 حالة من ضمنهم 18460 حالة تم شفاؤها، و2953 حالة وفاة.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا