خالد أبو بكر: بيان 3 يوليو كان بداية لثأر أبدي مع الإخوان

الإعلامي خالد أبو بكر
الإعلامي خالد أبو بكر
أكد الإعلامي خالد أبو بكر، أن 30 يونيو ثورة شعبية بحتة وجاءت بتداعيات وطنية، قبل أن تتحرك القوات المسلحة تلبية لنداء الشعب، محتفيًا داخل استديو برنامج "كل يوم" بذكري الثورة.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم"، المذاع على شاشة "ON"،: "الجيش تحرك في 30 يونيو تلبية لنداء الشعب.. الإخوان أغبياء.. ربنا كتب عليهم الغباء في كل تصرفاتهم.. حيث ألقي مرسي أغبي خطاب في العالم ومن هناك ذهب في طريق اللارجعه ".

وروي خالد أبو بكر تفاصيل تواجده في مدينة الإنتاج الإعلامي في ليلة 30 يونيو، قائلًا: "اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية آنذاك كان حريص على سلامة الإعلاميين.. حتى جاء طوق النجاة وكتب علينا تار وبين الإخوان مدى الحياة.. دفعنا ثمن كبير جدًا.. بيان 3 يوليو الأهم في تاريخ مصر الـ 30 عامًا الماضية".

اقرأ أيضا.. أخر احصائيات كورونا في مصر

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء، عن خروج 509 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 18460 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1557 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 68311 حالة من ضمنهم 18460 حالة تم شفاؤها، و2953 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا