القس رفعت فكرى: الكنيسة الإنجيلية تؤكد دائما على أهمية الإنسان

ارشيفية
ارشيفية
أكد القس رفعت فكرى رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بسنودس النيل الإنجيلي، أن لقاء الطائفة الإنجيلية حول التحديات التي تواجه الكنيسة في زمن كورونا والذي حضره حوالي ٢٥٠ شخصا عبر برنامج زوم كان لقاءا متميزا من كافة الجوانب.

وتابع "فكرى" فى تصريحات خاصة إلى "بوابة الفجر": تمت تغطية الأزمة من الناحية الفكرية واللاهوتية ومن الناحية النفسية ومن الناحية الروحية وكان هناك تأكيد على أهمية الإنسان وصحته الجسدية والنفسية وأن الشريعة في خدمة الإنسان وهذا ما دعا إليه السيد المسيح. 

وأضاف، أن الكنيسة لابد أن تكون بجانب المرضى لمساعدتهم وتسديد احتياجاتهم ومتابعتهم عبر الوسائل الإلكترونية وكانت صلاة الجميع أن ينجي الله عالمنا من هذه الجائحة.

كان الدكتور القس أندريا زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر قد أعلن تشكيل 3 مجموعات استشارية لمعاونة رئيس الطائفة، وهي لجنة إرشادية رعوية، ولجنة إرشاد نفسي، ولجنة ثالثة طبية وصحية عامة.


وتابع "زكى" خلال ندوة «التحديات التي تواجه الكنيسة في زمن الكورونا»، والمقامة «أونلاين» عبر تطبيق zoom، فيروس كورونا خلق عالم جديد لا ننكر هذا، ولذا نحن مهتمين ببناء الجسور بهدف تقديم رؤى جديدة، نعم نواجه تحدي كورونا، ولكن في نفس الوقت نسعى لخلق أرضية جديدة»

وأضاف: نحن اليوم أمام أفكار دينية متنوعة سمح بها الفضاء الإلكتروني، تعاظمت الفردية وغابت بركة الجماعة، الفضاء الإلكتروني أعطى مساحات جديدة، نحاول أن نفكر كيف يمكن إعطاء دفئ الجماعة.

كما بعث الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، برقيـة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى الثلاثين من يونيو لعام 2020.

وجاء فى نص البرقية: 

الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، يسعدني أن أبعث إلى سيادتكم، بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، بأصدق التهاني القلبية في ذكرى انتصار إرادة الشعب المصري العظيم، يوم الثلاثين من يونيو، ثورة الشعب التي ساندتها القيادة الوطنية المخلصة من القوات المسلحة المصرية، للتأكيد على أن مصر لكل المصريين، ولإعادة بناء مصر الحديثة، لنبدأ عهدًا جديدًا من الاستقرار والتنمية، وكل عام وسيادتكم بخير".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا