تقدم 155 خدمة بداية من أغسطس.. تعرف على بوابة مصر الرقمية

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عن إطلاق بوابة مصر الرقمية لتقديم حزمة من خدمات الألكترونية من شهر أغسطس، وتشمل الخدمات المرور والاستثمار، تستهدف البوابة الوصول إلى 155 خدمة تقدم بشكل إلكترونى للتسهيل على المواطن المصرى.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، مصر كانت رقم 40 على مستوى أفريقيا فى سرعة الإنترنت، بلغنا رقم 2 على مستوى القارة بسبب الاستثمارات فى هذا القطاع.

50 مليون 
كشفت الدكتورة ميناس إبراهيم الرئيس التنفيذي لبوابة مصر الرقمية عن ضخ استثمارات في البنية الرقمية بأكثر من 50 مليون جنيه لإتاحة الرقمنة، بما يزيد من قدرات الاقتصاد المصري بقطاع السياحة.

وأضافت إبراهيم، أن البوابة تنفذ حاليا مشروع لتوثيق جميع الآثار المصرية الفرعونية أو البطلمية أو الرومانية أو القبطية أو الاسلامية باستخدام احدث اجهزة التصوير الضوئي بأشعة الليزر، لوضع خريطة رقمية للقطر المصري من خلال بوابة مصر للعالم الرقمية لمساعدة السياح علي التعرف على المواقع الاثرية.

وأوضحت ابراهيم، أن التقنية الرقمية تعتمد على برامج الكترونية ونتائج رفع المساحي بالتقنية الحديثة لتحديد المواقع الأثرية بدقة 2 ملي متر، وأجهزة مسح ضوئي بأشعة الليزر تعد الأحدث في العالم والتي ترتبط بشبكة من الأقمار الصناعية تشمل مجموعة الأقمار الأمريكية والأوروبية والروسية والصينية.

شغلك عندنا
وناشدت الدكتورة ميناس إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة بوابة مصر للعالم الرقمية ‬ التابعة لصندوق "تحيا مصر"، الشباب للاستفادة من مبادرة للشركة "شغلك عندنا" التي توفر فرص العمل غير التقليدية تحقق دخل شهري للفرد بنحو 10 آلاف جنيه شهريا.

وأضافت ابراهيم، أن الشركة نجحت في تكوين شبكة من الشركاء في الأسواق الخارجية عبر الاتفاقيات وبروتوكولات لتسهيل بيع المنتجات المصرية في الأسواق المستهدفة، خاصة الأسواق العربية والأوروبية والإفريقية

وأكدت ابراهيم، أن الدراسات العالمية تتوقع نموا كبيرا في التجارة الإلكترونية عالميا ليصل نصيبها من حجم التجارة العالمية نحو 10.2% عام 2017 إلى نحو 17.5% عام 2021، مما يحقق فرص كبيرة لنمو الصادرات المصرية عبر الأخذ بأفضل آليات التسويق الإلكتروني.

مزايا البوابة 
وأضافت منياس، أن المزايا التي تقدمها البوابة للمنتجين المصريين هي أفضل وسائل الدفع الإلكتروني لتحصيل قيمة المبيعات وسلسلة من التعاقدات مع أفضل شركات الشحن على مستوي العالم بحيث يتم شحن المنتجات المباعة إلكترونيا إلى كل العالم في أقل زمن وأقل تكلفة شحن مما يدعم سوق المنافسة للمنتجات المصرية.

وأكدت ابراهيم، أن قطاع التجارة الإلكترونية يضم 4 إدارات منها الصناعية والمنتجات اليدوية وتطوير الأعمال ثم الشحن،و نعمل على تسويق هذه المنتجات إلكترونيا عبر بوابة مصر الرقمية من خلال "أبليكيشن" على التليفون المحمول يستهدف تعظيم الصادرات المصرية.

وأوضحت ابراهيم، أن شركاء بوابة مصر الرقمية من رجال الصناعة المصريين يتزايد عددهم حيث نروج لمجموعة من المنتجات المصرية مثل الحرف اليدوية والسلع التراثية والمنتجات الجلدية والملابس الجاهزة والأحذية والأكسسوارات والفخار ومستلزمات المنزل، كما أن صناع المصريين يأتون من عدة محافظات منها القاهرة والإسكندرية ودمياط والفيوم وأسوان ومدينة الغردقة ومدينة دمنهور.

وأشارت ابراهيم إلى أن بوابة مصر الرقمية توفر دورات تدريبية في التصميم والتسعير ورفع الجودة حيث تحرص على اختيار المنتجات المصرية الصنع، وتتمتع بأفضل جودة لضمان رضا المشترين واستمرارهم في التعامل مع بوابة مصر الرقمية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا